اتُّهم الممثل الأميركي أليك بالدوين خلال محاكمته الأربعاء بـ"انتهاك القواعد الأساسية" للسلامة، بينما وصف فريق الدفاع حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة مديرة التصوير في فيلم "راست" هالينا هاتشينز، بـ"مأساة" غير مُتوقّعة.
ويواجه الممثل البالغ 66 عاماً والذي يُحاكَم بتهمة القتل غير العمد، احتمال الحكم عليه السجن حتى 18 شهراً.


وشهد تصوير فيلم الويسترن "راست" داخل مزرعة بولاية نيومكسيكو الأميركية، مأساة في 21 أكتوبر 2021، عندما شغّل بالدوين سلاحاً كان يُفترض أنه يحوي رصاصاً خلبياً، غير أن ذخيرة حية انطلقت منه وتسبّبت بالحادثة التي أصيب فيها أيضاً المخرج جويل سوزا.
وأمام محكمة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو، قدمت المدعية العامة إرليندا أوكامبو جونسون المتّهم، في مستهل المحاكمة الأربعاء، على أنّه نجم أهمل قواعد السلامة الأساسية في التعامل مع الأسلحة.
وحضر أليك بالدوين الجلسة مرتدياً بزة داكنة وربطة عنق، وترافقه زوجته هيلاريا وشقيقه ستيفن، وهو ممثل أيضا.
وقال محاميه أليكس سبيرو "لن يكون هناك أي شاهد أو دليل في هذه المحاكمة يؤكد أنّ أليك كان يعلم أو كان يتعيّن عليه إدراك أنّ السلاح يحتوي على رصاصة حية"، مشيراً إلى مسؤولية مديرة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريس ريد، ومساعد المخرج ديفيد هالز.

أخبار ذات صلة أحلام وتحديات «السينما المستقلة» في الإمارات «العيد عيدين».. في السينما المحلية والخليجية اليوم المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أليك بالدوين الأفلام السينمائية

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تعتزم تقديم أدلة جديدة في قضية الإبادة الإسرائيلية بغزة

أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم الإثنين، اعتزام بلاده تقديم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية.

أضاف في بيان له، بمناسبة مرور عام على الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، أنهم سيقدمون الأدلة الجديدة إلى المحكمة الدولية، خلال أكتوبر الجاري.

أكد أن المذكرة التي ستقدمها بلاده إلى "العدل الدولية" تحتوي على "أدلة مفصلة" تثبت ارتكاب إسرائيل للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

ودعا "رامافوزا" إسرائيل إلى تنفيذ قرارات التدابير المؤقتة التي حكمت بها "العدل الدولية" في:  يناير، مارس، ومايو 2024، في القضية نفسها.

وفي 26  يناير 2024، أمرت محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير مؤقتة في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بأنها تنتهك الاتفاقية الدولية لمنع الإبادة الجماعية.

يُذكر أن جنوب إفريقيا رفعت نهاية ديسمبر 2023 دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية على أساس أنها انتهكت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره المكسيكي تطورات حادثة إطلاق النار على مواطنين مصريين
  • جنوب إفريقيا تعتزم تقديم أدلة جديدة في قضية الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • بيان جديد للحوار الوطني بشأن قضية الدعم.. ماذا طلب من المواطنين؟
  • قرار عاجل بشأن أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مؤمن زكريا
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن قضية مؤمن زكريا
  • تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى بعد إجرائها عملية في القلب
  • مفاجآت جديدة فى قضية مقتل نجل سفير مصر السابق بالشيخ زايد
  • تطورات مثيرة في قضية اعتداء إمام عاشور على فرد أمن
  • بعد 3 سنوات من الرصاصة القاتلة.. هل سيحضر أليك بالدوين العرض الأوّل لفيلم “راست”؟
  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور