تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنّ العلاقة بين الحوار الوطني والحكومة ترجمة للكثير من التوصيات التي جرى العمل عليها. 

وأضاف «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هذه الترجمة مهمة جدًا لأنها تعبر عن قيمة الأولويات والتحديات التي تستهدف خدمة المواطن وحل الإشكاليات.

 

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة: «الحوار الوطني جاد واستمر على مدار سنتين وارتقى وتطور بشكل كبير جدًا حتى أفرز في المرحلة الأولى توصيات مهمة جدًا وأشاد بها الرئيس السيسي». 

وأوضح، أن أهمية الحوار الوطني تكمن في تواصل الحكومة مع القوى والنخب السياسية والنقابات والمجتمع الأهلي للتعبير عن نبض الشارع، مشددًا على أن الحكومة الجديدة تقدر عملية الديمقراطية التشاركية بحيث يتم تنفيذ القرارات والتوصيات في مصلحة الشعب، وتتعامل مع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في عدد من الملفات، مثل الملف الاقتصادي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حسام أبو زيد: حل إشكالية الحبس الاحتياطي يدعم تطوير منظومة العدالة وتأمين محاكمة عادلة

أكد النائب حسام أبو زيد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن فتح مناقشات الحبس الاحتياطي على طاولة الحوار الوطني، يؤكد اهتمام الدولة بملف حقوق الإنسان، وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لافتا إلى قررات العفو التي صدرت مؤخرا تؤكد مدى حرص القيادة السياسية على الاستجابة لأهداف الحوار الوطني الذي أطلق من أجلها، ويعكس التزام الدولة بالمضي قدما في مسيرة الإصلاح السياسي.

وقال حسام أبو زيد في بيان له،  إن بحث ملف الحبس الاحتياطي يستهدف بناء مجتمع سليم متوزارن يتسم بالعدالة والتسامح، مؤكدا أن تلك المناقشات تعزز مناخ الثقة في الحوار الوطني، و حرص القيادة السياسية على استمرار حالة الحوار ، ويفتح المجال أمام جميع المواطنين للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، لافتا الى أهمية الوقوف سريعا على توصيات جادة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع فيما يخص مدة وبدائل الحبس الاحتياطي.

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن الهدف من تعديل قانون الحبس الاحتياطي، دعم تطوير منظومة العدالة وتأمين محاكمة عادلة وناجزة، تحفظ حق الفرد دون المساس بحريته، مؤكدا أن معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي خطوة فعالة لضمان كونه إجراء احترازي لضمان يحفظ سلامة التحقيقات وليس عقوبة، خاصة أن الأصل أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة منصفة.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني
  • تنفيذ توصيات الحوار الوطني.. تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية بوزير التعليم العالي
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي
  • وزير الشؤون النيابية: القيادة السياسية تتطلع لانفتاح سياسي أوسع
  • تنوع كبير لفعاليات أغسطس بمهرجان العلمين الجديدة.. أبرزها حفل الهضبة (فيديو)
  • سيكلوجية الانتقاد
  • “حقوق الإنسان” تكشف أبرز مقترحات الحوار الوطني لتعديل ملف الحبس الاحتياطي
  • من هو النائب غاندي الكسنزاني الذي توفي اليوم؟
  • حسام أبو زيد: حل إشكالية الحبس الاحتياطي يدعم تطوير منظومة العدالة وتأمين محاكمة عادلة