لبنان – كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس، عن عدد القتلى والجرحى نتيجة الغارات والقصف الإسرائيلي الذي يستهدف عدة قرى في جنوب لبنان، كما وصل إلى البقاع في شرق البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إنه “متابعة للعدوان الاسرائيلي على لبنان، فإن التقرير التراكمي للطوارئ الصحية حتى يوم 9 يوليو 2024، يكشف تسجيل 1438 إصابة، و466 قتيلا”.

هذا وبلغ التصعيد بين إسرائيل وحركة الفصائل اللبنانية مسافات أعمق على ضفتي الحدود، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي بلدات في عمق الجنوب وفي البقاع في شرق لبنان، في حين أعلنت حركة الفصائل اللبنانية قصف قاعدة تخزين ذخيرة قرب طبريا، التي قال الإعلام الإسرائيلي إنه أعمق قصف حتى الآن، ويناهز الـ60 كيلومترا، فضلا عن قصف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في الجولان السوري المحتل.

ومنذ بداية الحرب، رصد الجيش الإسرائيلي 5450 عملية إطلاق صواريخ باتجاه شمال إسرائيل، بما في ذلك 50 عملية إطلاق في يوم واحد خلال يونيو الماضي.

كما أفاد مركز ألما للأبحاث والتعليم الإسرائيلي بأن الغالبية العظمى من عمليات الإطلاق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحرب كانت صواريخ مضادة للدبابات باتجاه المناطق الأقرب إلى الحدود.

ويوم الأحد، وصلت إلى تل أبيب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، تمهيدا لجلسة المشاورات المقرر أن يعقدها مجلس الأمن حول تنفيذ القرار 1701 قبل نهاية الشهر الحالي.

وقالت الأمم المتحدة في بيان، “من المتوقع أن تركز مناقشاتها مع المسؤولين الإسرائيليين على الحاجة لاستعادة الهدوء، وإفساح المجال لحل دبلوماسي يمكن من خلاله للمدنيين النازحين من الجانبين العودة إلى ديارهم، بالإضافة إلى معالجة البنود العالقة في القرار 1701”.

وقالت إنه “منذ تولي السيدة هينيس بلاسخارت منصبها الشهر الماضي، تواصلت بشكل مكثف مع القيادات اللبنانية والأطراف المعنية لبحث سبل وقف التصعيد عبر الخط الأزرق”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يستهداف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عدة مواقع عسكرية للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله في عدة بيانات له إن عناصره استهدفوا أمس الإثنين "8 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث قصفوا موقع البغدادي بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وقصفوا التجهيزات الفنية المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخرًا في تلة الكرنتينا، وفي موقع المالكية. وبعد مراقبة ومتابعة لقوات الجيش الإسرائيلي في موقع الراهب، كمن عناصر الحزب لدبابة ميركافا، وعند وصولها إلى دائرة نيران المجاهدين استهدفوها بصاروخ موجّه وأصابوها إصابة مباشرة، وقصفوا مواقع العباد ودشمه وتجهيزاته التجسسية".

ولفت البيان إلى أن مقاتلي حزب الله "استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارين، وقصفوا تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب مرتين على التوالي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف "بالمدفعية الثقيلة 15 بلدة في جنوب لبنان، حيث استهدف قضاء النبطية بلدة كفررمان، وقضاء حاصبيا قصفوا بلدات شبعا، وكفر حمام، وكفرشوبا، وفي قضاء مرجعيون قصف بلدات كفركلا، مركبا، العديسة، حولا، ميس الجبل، رب ثلاثين، وفي قضاء بنت جبيل قصف بلدات مارون الراس، يارون، عيتا الشعب، شقرا، كونين، بين رامية والقوزح، عيترون، وفي قضاء صور قصف بلدة شيحين".

اقرأ أيضاًحزب الله اللبناني يستهدف جنود الاحتلال في «الراهب» ومنظومة تجسسية في «المالكية»

مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»

سيناريوهات محتملة أمام القادة.. هذا ما يخطط له جيش الاحتلال ضد حزب الله

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف ‏تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “افيفيم” بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابات مؤكدة
  • مصر تعلن إجراء اتصالات لاحتواء التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان
  • حزب الله يواصل ضرب قوات العدو عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • «حزب الله» يستهداف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
  • باحث: لبنان يعيش حالة ترقب.. وهذه السيناريوهات المتوقعة
  • قتيلان وجرحى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على منزل في بلدة شيحين اللبنانية
  • لبنان: طلبنا من أميركا حث إسرائيل على ضبط النفس بعد هجوم الجولان
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • بيان من الحكومة اللبنانية بعد ضربة حزب الله الدامية في الجولان