كشف إيلون ماسك، الأربعاء، أن شركته الناشئة Neuralink لتكنولوجيا الدماغ تأمل في زرع نظامها في مريض بشري ثانٍ خلال “الأسبوع المقبل أو نحو ذلك”. وقال المسؤولون التنفيذيون أيضاً إن الشركة تجري تغييرات لمحاولة تقليل مشكلات الأجهزة التي واجهتها مع المشارك الأول.

وأفاد مسؤولون تنفيذيون في شركة نيورالينك التابعة للملياردير إيلون ماسك والمختصة في الشرائح العصبية إن الشركة تطور شريحة دماغية جديدة ستتطلب نصف عدد الأقطاب الكهربائية المستخدمة في الشرائح السابقة، مما سيجعلها أكثر كفاءة وفاعلية.

وأضافوا في بث مباشر على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنهم يتخذون تدابير أخرى لتخفيف المخاطر المرتبطة بزرع الشرائح في الدماغ من بينها نحت سطح الجمجمة وخفض تركيز ثاني أكسيد الكربون في الدم إلى المستوى الطبيعي.

وخلال بث مباشر مع المديرين التنفيذيين لشركة Neuralink، قال ماسك إن الشركة تأمل في زرع جهازها في “الأرقام الفردية العالية” للمرضى هذا العام. وليس من الواضح متى أو أين ستتم هذه الإجراءات.

واتخذت نيورالينك هذه التدابير بعد أن واجه أول مشارك في التجربة مشكلات مع الأسلاك الرقيقة المستخدمة في تركيب الشريحة المزروعة في الدماغ.

وكانت أبلغت شركة Neuralink الناشئة في مجال تكنولوجيا الدماغ التابعة للمياردير الاميركي، إيلون ماسك، عن مشكلة ظهرت مع أول عملية لشريحة إلكترونية في دماغ بشري، وذلك بعد أسابيع من زرعها في المريض.

المصدر وكالات الوسومإيلون ماسك نيورالينك

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيلون ماسك نيورالينك

إقرأ أيضاً:

الجهاني: قانون المصالحة سيصدر عن البرلمان خلال الأشهر المقبلة

أكد عضو مجلس النواب عصام الجهاني، أن قانون المصالحة سيصدر عن البرلمان خلال الأشهر المقبلة.

وقال الجهاني، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»: “نستطلع آراء الشرائح والتيارات السياسية والمجتمعية بشأن قانون المصالحة بما في ذلك أنصار النظام السابق، والبرلمان يضطلع بملف المصالحة منذ شهور طويلة ويدرس قانون المصالحة الذي في إطار اهتمامه بهذا الملف”.

وأضاف “أعضاء لجنة العدل والمصالحة بالبرلمان، المعنية بدراسة المشروع، تعمل كي يرى القانون النور خلال الأشهر المقبلة، فأعضاء اللجنة منفتحون على استطلاع آراء الشرائح والتيارات السياسية والمجتمعية كافة بالبلاد، سواء من أنصار النظام السابق أو الزعامات القبلية”.

الوسوم«الجهاني» البرلمان قانون المصالحة ليبيا

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. إطلاق شريحة eSIM وهذه مميزاتها والهواتف الداعمة لها
  • شركة الإسكندرية التابعة للقابضة للأدوية تقترب من نصف مليار جنيه إيرادات خلال شهرين
  • العلماء يطورون طريقة جديدة لإيصال الدواء إلى مركز الذاكرة في الدماغ
  • يدعم اللهجات المختلفة.. شركة عربية تطور نموذجا مشابها لـ”ChatGPT” بالعربي
  • ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟
  • ترامب يعقد تجمع مع إيلون ماسك في موقع محاولة أغتياله
  • اليابان.. تطوير طريقة جديدة لإيصال الدواء إلى مركز الذاكرة في الدماغ
  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم
  • الجهاني: قانون المصالحة سيصدر عن البرلمان خلال الأشهر المقبلة
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية