لقيت طيارة حتفها عندما تحطمت طائرة إطفاء ذات محرك واحد لدى اصطدامها ببحيرة في ولاية مونتانا الأميركية بعد ظهر الأربعاء أثناء جمع المياه لمكافحة حريق قريب، حسبما قال مسؤولون.

وتم الإبلاغ عن الحادث بعد وقت قصير من وقوعه عند خزان هاوزر على نهر ميزوري شمال شرق هيلينا في مقاطعة لويس آند كلارك.

وهرعت فرق إنفاذ القانون والبحث والإنقاذ في القوارب، إلى جانب الغواصين، من مقاطعة غالاتين، إلى مكان الحادث.

وقال مسؤولون في وقت لاحق خلال مؤتمر صحفي إن قائدة الطائرة "سكوبر" (45 عاما)، توفيت. وذكرت صحيفة "إندبندنت ريكورد" أنهم لم يعلنوا اسم القتيلة في انتظار إخطار أقاربها، والذين لا يعيشون في الولايات المتحدة.

وقال ليو داتون، عمدة مقاطعة لويس آند كلارك، إن "هذا لا يقتصر فقط على التحليق والطيران وجمع المياه. هذه أنواع خطيرة من البيئات".

وستقوم إدارة الطيران الفيدرالية، والمجلس الوطني لسلامة النقل، وهيئة الغابات الأميركية بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة "إير تراكتور إيه تي-802"، التي كانت تعمل لصالح هيئة الغابات، وتم التعاقد عليها من ولاية أيداهو.

وكانت الطيارة جزءا من طاقم يكافح حريق هورس ريدج الذي يمتد على مساحة 450 فدانا، ويشتعل في الأشجار الكثيفة بغابة هيلينا - لويس آند كلارك الوطنية.

وبدأ الحريق يوم الثلاثاء، وأمر مكتب عمدة المقاطعة بعض السكان بإخلاء المنطقة بعد ظهر الأربعاء.

وتجاوزت درجات الحرارة المرتفعة في هيلينا 32 درجة مئوية لعدة أيام ومن المتوقع أن تصل إلى 38 درجة مئوية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية: إخماد أغلب حرائق الغابات بعدة ولايات

نجح عناصر الحماية المدنية في إخماد أغلب حرائق الغابات التي شهدتها مؤخرا بعض ولايات الوطن, على غرار بجاية، تيزي وزو، سكيكدة وقالمة، فيما تتواصل الجهود للسيطرة على الحرائق المتبقية.
وفي حصيلة لها على الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، أوضحت مصالح الحماية المدنية أنه تم على مستوى ولاية بجاية إخماد حريق بغابة “اسومار”، فيما تبقى عملية الإخماد متواصلة لحريقي غابة “تيعشاش” ببلدية أميزور و”دار الجبل” ببلدية بجاية.

وبولاية تيزي وزو, تمكن عناصر الحماية المدنية من الإخماد النهائي لحريق غابة بقرية “تابورث” ببلدية إيفيغا وحريق بقرية “ايت وازن” ببلدية ماكودة.
أما بولاية جيجل, تم إخماد حريق أدغال وأحراش بأولاد عوار ببلدية العنصر, في حين تبقى عملية الاخماد متواصلة لحريق غابة “عارفة” ببلدية الميلية.
كما تمكنت مختلف وحدات الحماية المدنية من اخماد حرائق مختلفة بولايات سكيكدة, قالمة, المدية, بومرداس, الجزائر العاصمة, سوق أهراس, ميلة وبسكرة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية: إخماد أغلب حرائق الغابات بعدة ولايات
  • اليونان تكافح حرائق الغابات
  • أضرار حرق الغابات على صحة المخ
  • جوجل تطلق أداة للذكاء الاصطناعي لتحديد حدود حرائق الغابات بشكل أفضل
  • لحظة تحطم طائرة خفيفة في حديقة منزل .. فيديو
  • بمليون هكتار.. النيران تشتعل في سيبيريا جراء حرائق الغابات
  • حرائق في غابات سيبيريا تلتهم مليون هكتار
  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا
  • الآلاف يشاركون في إخماد حرائق الغابات في غرب أميركا وكندا
  • حرائق الغابات تلتهم 720 كلم مربع شمال كاليفورنيا