سرايا - أصبح عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش الأربعاء أول سناتور ديموقراطي يطالب علانية الرئيس جو بايدن بـ”الانسحاب من السباق” الرئاسي “من أجل مصلحة البلاد”.


وفي مقال رأي نشرته صحيفة “واشنطن بوست” قال ويلش إنّه “من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق”.


وأضاف أنّ “أحدث استطلاعات الرأي تظهر أنّ الخطر السياسي الذي يواجهه الديموقراطيون آخذ في التزايد.

الولايات التي كانت حتى الآن معقلنا تميل الآن نحو الجانب الجمهوري”.


والأربعاء أصبح مايكل بينيت من كولورادو أول سناتور ديموقراطي ينقلب علناً على الرئيس، قائلاً إنّ بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديموقراطيين في الكونغرس أيضاً.


وقال بينيت لشبكة سي ان ان “اعتقد أن دونالد ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات”، مشيراً إلى أنّ البيت الأبيض “لم يفعل شيئاً” يثبت أنّ لديه خطة للفوز في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.


وبينما يحاول بايدن البالغ 81 عاما إظهار مهاراته القيادية خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، تصاعدت الضغوط الداخلية عليه للاستقالة بعد أدائه الكارثي في المناظرة ضدّ دونالد ترامب.

إقرأ ايضاَالأسير المحرر معزز عبيات:"بن غفير"رقص على جسدي داخل سجن عوفر - فيديو حاخام يهودي يرفض قرار تجنيد (الحريديم) في جيش الاحتلالنشطاء وغزيون يغردون على هاشتاغ "مش طالعين" .. رسالة صمود وتأكيدا على حق العودة الفلسطيني

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس الرئيس بايدن الرئيس بايدن الرأي بايدن الكونغرس ترامب بايدن ترامب مجلس الكونغرس الرأي بايدن الثاني الرئيس

إقرأ أيضاً:

ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا

قال دونالد ترامب، المرشح للرئاسة الأمريكية، بأنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة لما كان هناك نزاع في أوكرانيا ولما قتل أوكرانيون فيه.

ترامب:  الضربة الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تقضي على المنشأت النووية ترامب يحذر من أزمة عالمية بعد اطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه تل ابيب

وبحسب"روسيا اليوم "، قال ترامب في تصريح لقناة "ريبوبليكا" البولندية، تم بثه "كان سيبقى الكثير من الناس على قيد الحياة اليوم، وكانت أوكرانيا ستكون أوكرانيا".

وتابع: "هذه إدارة سيئة بالفعل، لأنه لو كنت رئيسا أنا، لما حدث ذلك أبدا، والجميع يدركون ذلك بالفعل".

وكان ترامب قد تحدث مرارا أنه سيتمكن من إنهاء النزاع في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة" في حال تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتنافس على منصب الرئاسة الرئيس السابق، المرشح عن الجمهوريين دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالي، مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا
  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر
  • يتقدمهم الرئيس قيس سعيد : التونسيون ينتخبون رئيسهم من بين 3 مرشحين
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي
  • تونس.. السباق الرئاسي ينطلق اليوم
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا