قام وفدً رفيع المستوى من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بتدريب اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية المصرية الصينية للعلوم التطبيقية بجامعة القناة على إستخدام الأجهزة الحديثة التي وصلت من الصين، ضمن المنحة المقدمة من الجانب الصيني للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.وذلك على مدار ثلاثة أيام.

 

ويترأس الوفد الصيني الاكاديمي جاون، عميد كلية الذكاء الاصطناعي في كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وعميد برنامج هندسة البرمجيات والتطوير، الذي قام بمعاينة المكان الذي تم  تخصيصه لتوريد معمل الذكاء الاصطناعي، وبحث آليات التدريس والمناهج  في البرنامج الجديد الذي ستبدأ الكلية في تدريسه من العام القادم وهو  البرمجيات والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

وقال الدكتور ناصر سعيد مندور، إن التعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات يُعد من الشراكات الإستراتيجية الهامة التي تُسهم في رفع مستوى التعليم التكنولوجي بالجامعة.

وتابع : "نحن فخورون بتقديم فرص لطلابنا للسفر إلى بكين للتدريب، حيث يكتسبون خبرات عملية وعلمية رائدة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "مندور" أن هذا التعاون المثمر مع الجانب الصيني، وبخاصة كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، يفتح أمام طلابنا آفاقاً جديدة للتعلم والتطوير.

رافق الوفد الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الذي أشاد بهذه الزيارة مؤكداً على أهميتها في تطوير التعاون الأكاديمي والتكنولوجي بين الجانبين المصري والصيني.

وأردف " تامر نبيل " أن برنامج الزيارة تضمن عقد لقاءات لتحديد المقررات الدراسية التي ستدرس في البرامج الجديدة، بالإضافة إلى إجراء التقييم الدوري المعتاد بعد نهاية كل فصل دراسي لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الكلية المصرية الصينية جامعة قناة السويس کلیة بکین لتکنولوجیا المعلومات المصریة الصینیة

إقرأ أيضاً:

طرح معارك «العبور» و«المزرعة الصينية» في اللعبة الحربية المصرية «أبطال سيناء» تزامنا مع ذكرى النصر

تزامنًا مع احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، ولتعريف الأجيال الجديدة بتفاصيل بطولات الآباء والأجداد لاسترداد الأرض من دنس الاحتلال، طرحت لعبة «أبناء سيناء» الإلكترونية، مهمتين جديدتين، نفذتهما القوات المسلحة المصرية الباسلة، والتي تعكس بطولات جيش مصر العظيم في تحرير الأرض.

أولى المهمات الجديدة التي طرحتها لعبة «أبناء سيناء» هذا العام، تزامنًا مع الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، هي «مهمة العبور»، والتي يقتحم فيها أبطال قواتنا المسلحة المصرية الباسلة «الساتر الترابي» ضمن خط بارليف الحصين، في بداية لحرب أكتوبر المجيدة، والتي نجحت في تطهير الأرض من الاحتلال.

أما المهمة الثانية التي تضمنتها اللعبة، فهي معركة «المزرعة الصينية»، والتي ضرب المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، ورجاله المثل في التصدي للعدو، ومنعهم من العبور لقناة السويس مرة أخرى؛ حيث تصدت قواتنا المسلحة في تلك المعركة لأعنف هجوم إسرائيلي طوال الحرب.

كانت لعبة «أبطال سيناء»، قد انطلقت تزامنًا مع الذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، عبر مهمة «رأس العش»، حين تصدى 30 مقاتل مصري من رجال قوات الصاعقة للعدو، ومنعوهم من احتلال بور فؤاد في معركة سجلها التاريخ العسكري بأحرف من نور.

يذكر أن لعبة «أبطال سيناء»، هي لعبة حربية مصرية على الهواتف المحمولة، والتي تعكس بطولات الجنود المصريين للأجيال الجديدة بواسطة لعبة حربية تفاعلية.

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد يبحث مع رئيس «إنفيديا» التعاون في تطوير تكنولوجيا المناخ و«حوسبة» الذكاء الاصطناعي
  • قمر صناعي صيني يجري اختبارات على نموذج الذكاء الاصطناعي الكبير في المدار
  • "الكلية الحديثة للتجارة والعلوم" تشارك في "القمة العالمية للفضاء الجوي"
  • الجلالي يبحث مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق آليات التنسيق لتأمين المستلزمات الإغاثية للوافدين من لبنان
  • منح "الكلية الحديثة للعلوم والتجارة" جائزة "التميز في الابتكار والتكنولوجيا"
  • هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟
  • «الوطنية للتدريب»: نصر أكتوبر فتح آفاقا جديدة لبناء الدولة المصرية الحديثة
  • الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • طرح معارك «العبور» و«المزرعة الصينية» في اللعبة الحربية المصرية «أبطال سيناء» تزامنا مع ذكرى النصر