المناطق_جازان

نفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان 23,495 جولة رقابية، للمسالخ وأسواق النفع العام خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م؛ بهدف التأكد من التزام جميع الأسواق والمسالخ بالمنطقة للاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأسفرت الجولات الرقابية والزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية عن إنذار 1784 محلًا ، ورصد 1160 مخالفة، فيما بلغ إجمالي الاتلافيات 26,057 كيلوجرامًا .

أخبار قد تهمك فرصة استثمارية بمنتزه أبو الجود الوطني بالمدينة المنورة 10 يوليو 2024 - 6:51 صباحًا “بيئة الباحة” تطرح فرصة لإنشاء خمس مدن زراعية 24 يونيو 2024 - 12:20 مساءً

وأكد الفرع أن الجولات والزيارات تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وكذلك جودة الخدمة المقدمة، ومأمونية المصدر، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق أنظمة ولوائح الوزارة المتبعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يتفقد العمل بمستشفى سرس الليان العام ومكتب الصحة

تفقد الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية مستشفى سرس الليان العام ومكتب الصحة التابع للإدارة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية  بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، والوقوف على مشاكل المواطنين والعمل على حلها.

تفقد فوزى في جولته بالمستشفى أقسام الاستقبال والكلى والعيادات والعناية المركزة، واستطلع آراء الطاقم الطبي من أطباء وتمريض وإداريين وما هو المطلوب لدعم المستشفى من أجهزة طبية وتأثيث حتى تتمكن المستشفى من خدمة المواطنين بالشكل الأمثل.                                                    

من جهة أخرى استمع لأراء ومقترحات وطلبات المرضى وأسرهم، كما حرص على التأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات، مؤكدا ضرورة التنسيق فيما يتعلق بالإبلاغ الفوري بما قد ينقص المستشفى من مستلزمات، وطالب الإدارة بالمستشفى باتخاذ ما يلزم للحفاظ على النظافة داخل وفي محيط المستشفى.            

توجه بعد ذلك إلى مكتب الصحة بالإدارة لمتابعة الخدمات المقدمة به وتابع الخدمات المقدمة في مجال رعاية الأمومة والطفولة واطلع على التسجيل الطبي بالدفاتر وتحدث إلى طاقم العمل مؤكدًا على ضرورة التواصل المستمر مع مستويات الإدارة الأعلى والتنسيق التام بين الجميع للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة      

رافق وكيل وزارة الصحة في المرور الدكتور محمد سلامة مدير إدارة العلاجي والدكتور أحمد رفعت مدير إدارة الرقابة الداخلية  وكان في استقبالهم الدكتور أحمد السرسي مدير المستشفى والدكتورة رباب الصيفي مديرة الإدارة  .

 

FB_IMG_1722265917992 FB_IMG_1722265913129 FB_IMG_1722265904725

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام ويؤكد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى
  • 52,233 زيارة رقابية لبلدية دبي على قطاعات البيئة والصحة والغذاء خلال النصف الأول من 2024
  • 470 جولة رقابية على المرافق الغذائية بالمواقع السياحية بالطائف
  • أكثر من 4700 جولة رقابية تنفذها بلدية محافظة الأسياح خلال النصف الأول لعام 2024م
  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يتفقد العمل بمستشفى سرس الليان العام ومكتب الصحة
  • وكيل الصحة بالغربية يُفاجئ مستشفى المحلة العام
  • “وزارة البيئة”: 100% نسبة الاكتفاء الذاتي من الشمام .. والرياض الأعلى بإنتاج سنوي يتجاوز 42 ألف طن
  • أكثر من 3 آلاف جولة رقابية تنفذها أمانة القصيم بمحافظة عقلة الصقور خلال النصف الأول لعام 2024م
  • “البيئة” تطرح فُرصًا تطوعية بمحافظة رفحاء
  • أطباء أمريكيون لبايدن وهاريس: ” لا يمكننا التزام الصمت إزاء ما رأيناه في غزة”