برلين (د ب أ)
يرى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن بلوغ نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا، هو الإنجاز الأكبر خلال مسيرته مع الأسود الثلاثة، بعد أن صعد منتخب إنجلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا، خارج الديار للمرة الأولى.
ولدى سؤاله عن تصنيف هذا الإنجاز بالنسبة له، قال لمحطة «إي تي في»: «أعتقد أنه الأفضل، إنها نقطة استدلال أخرى، لكننا لعبنا بشكل جيد طوال المباراة».


وفازت إنجلترا على هولندا 2-1 مساء أمس الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، وفشل منتخب هولندا في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر حمل توقيع تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة، بعدما تعادل هاري كين لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 18 من ركلة جزاء.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 والتوجه بالمباراة للوقت الإضافي، خطف البديل أولي واتكينز بطاقة الصعود للمباراة النهائية لمصلحة المنتخب الانجليزي، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، بعد دقائق قليلة من نزوله لأرض الملعب من على مقاعد البدلاء.
وأضاف ساوثجيت: «كانت مباراة معقدة، لقد واصلوا تغيير طريقة لعبهم، وكان علينا أن نستمر في تغيير أسلوبنا الدفاعي بشكل خاص لكنني اعتقدت أننا سببنا لهم مشاكل طوال المباراة، والنهاية كانت مميزة جداً للفريق، إنه مثال على ما يقدمه هذا الفريق في البطولة».
وأوضح: «في بعض الأحيان البدلاء يصنعون الفارق، الشيء الأكثر أهمية هو أن الفريق بأكمله يكون جاهزاً لخوض المباراة، من الصعب الاختيار من بين 26 لاعباً، هناك 15 لاعباً يصابون بالإحباط في كل مباراة، لكنك تقضي الكثير من الوقت مع هؤلاء الأولاد، كان موقفهم مثالياً».
وأشار: «سعيد جداً بتألق أولي، شعرنا بأنه من الأنسب بالنسبة لنا في ظل تراجعنا بعض الشيء وإصابة هاري بكدمة في الشوط الأول، أولي ضغط بشكل جيد، ورأينا أنه الوقت المناسب للدفع به».

 

أخبار ذات صلة كومان يشتكي حكم «هولندا وإنجلترا»! فان دايك.. «قمة الألم» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 منتخب هولندا

إقرأ أيضاً:

أحمد فتحي: دوري أبطال أفريقيا منجم ذهب.. ولقب 2013 الأفضل في مسيرتي

أكد أحمد فتحي لاعب نادي بيراميدز والنادي الأهلي السابق، على قوة مسابقة دوري أبطال أفريقيا على هامش مشاركته في سحب قرعة دور المجموعات.

وقال أحمد فتحي أثناء حواره خلال سحبه لقرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا: «دوري ابطال افريقيا من أقوى البطولات في افريقيا، حيث يشارك فيها اقوى الاندية».

وتابع: «بطولة دوري أبطال أفريقيا صعبه، تفيد المنتخبات، وفرصة كبيرة للاعبين أنهم يحترفوا من خلالها، ودوري أبطال أفريقيا تنتج منتخبات قوية».

وأختتم:«أحسن بطولة حصلت عليها أمام أورلاندو، لان كنت بلعب في مركزي المفضل في نص الملعب، وكمان يوم التتويج كان يوم عيد ميلادي».

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الإثنين، الموافق 7 من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام، ليكون هو موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم، اليوم الإثنين، وذلك بمشاركة الرباعي المصري الأهلي وبيراميدز بدوري الأبطال، والزمالك والمصري في كأس الاتحاد الإفريقي.

ومن المقرر أن تنطلق قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم، عند تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثانية عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم

ومن المقرر أن تنقل قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك الكونفدرالية، عبر شاشة قناة beIN SPORTS NEWS HD.

مقالات مشابهة

  • مدرب إنجلترا يقرر عدم استدعاء بدلاء للمصابين
  • أحمد فتحي: دوري أبطال أفريقيا منجم ذهب.. ولقب 2013 الأفضل في مسيرتي
  • دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار
  • غدا .. انطلاق مواجهات نصف نهائي الدوري العام للهوكي
  • هولندا:  تخصيص ٤٠٠ مليون يورو لتصميم طائرات مسيرة لأوكرانيا
  • استطلاع رأي أولي: فوز قيس سعيد بأكثر من 89٪ من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية
  • البطولة: أولمبيك آسفي يعود بانتصار ثمين من ملعب العبدي بعد فوزه على الدفاع الجديدي
  • في الوقت القاتل.. جيرونا يهزم بلباو العنيد
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»