تعتزم هيئة تقويم التعليم والتدريب رفع نسبة مشاركة الأسرة في العملية التعليمية إلى 80% بحلول العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لبرنامج تنمية القدرات البشرية، وبهدف تحسين مخرجات التعليم وتعزيز التحصيل الدراسي للطلاب.
وتسعى الهيئة لتحقيق هذا الهدف من خلال أربعة معايير رئيسية: مناقشة أولياء الأمور لتقدم أبنائهم الدراسي مع المدرسة، والحضور عند استدعاء المدرسة، والمشاركة في مجلس المدرسة الإداري، والمشاركة التطوعية في الأنشطة المدرسية.

مشاركة الأسرةوأشارت الهيئة إلى أن مشاركة الأسرة حاليًا تعد منخفضة مقارنة بالدول المرجعية، مما يؤثر سلبًا على أداء الطلاب.
أخبار متعلقة احتفاءً بالمدن المسجلة في اليونسكو.."فنون الطهي" تدرج 3 مخبوزات ضمن مبادرة "المدن المبدعة"جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعيوللتغلب على هذا التحدي، أطلقت الهيئة مشروع ”مستقبلهم“ الذي يهدف إلى إعادة تعريف دور أولياء الأمور في التعليم العام، وزيادة وعيهم وتمكينهم وإشراكهم في العملية التعليمية.
ويهدف المشروع إلى تطوير ذاتي لأولياء الأمور، وتغيير النظرة السائدة بأن التعليم مسؤولية المدارس فقط.تعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسةكما أعلنت الهيئة عن تطبيق "مستقبلهم" الذي يمكن أولياء الأمور من متابعة مستوى أبنائهم التحصيلي ومقارنته بأداء عينة وطنية، والاطلاع على الاختبارات الوطنية والدولية المؤهلة لأبنائهم، وتعزيز خبراتهم في بناء شخصيات أبنائهم وتنمية حس المواطنة والمسؤولية.
وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة، وتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، ورفع مستوى مخرجات التعليم في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الرياض العام الدراسي الجديد هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية التعليم في السعودية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن حقيقة الاعتداء على حسين لبيب رئيس نادي الزمالك

ماجد محمد

أوضحت تقارير إعلامية، حقيقة تعرض حسين لبيب رئيس نادي الزمالك المصري، لاعتداء من جانب بعض أعضاء الجمعية العمومية، المعترضين على سياسة الاستثمار في قطاع الناشئين.

‎وقالت تقارير إعلامية مصرية، أن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك تعرض لاعتداء من جانب بعض أولياء الأمور في قطاع السباحة، مساء يوم أمس الاثنين.

‎بينما نفت مصادر أخرى هذه الأخبار، كاشفة أن ما حدث، هو تجمهر عدد من أولياء الأمور في قطاع السباحة، مطالبين بإقالة شريف الشيخ رئيس جهاز ألعاب الماء بنادي الزمالك.

‎والجدير بالذكر أن الزمالك تلقى خسارة صادمة 2-1 من المقاولين العرب المتعثر أمس الاثنين في الدوري المصري الممتاز

مقالات مشابهة

  • دور القطاع الخاص في خفض معدلات الولادات القيصرية وتوفير غرف المشورة الأسرية
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الكشف عن حقيقة الاعتداء على حسين لبيب رئيس نادي الزمالك
  • وزير التعليم يواصل اجتماعاته مع قيادات مديريات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ
  • استجابة لأولياء الأمور بأسوان.. تخفيض تنسيق القبول بمدارس الثانوى العام والفنى
  • "التعليم": 7 خطوات لنقل الطلاب عبر نظام نور دون موافقة مديري المدارس
  • عاجل | "التعليم": 7 خطوات لنقل الطلاب عبر نظام نور دون موافقة مديري المدارس
  • استجابة لرغبات أولياء الأمور.. تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام والفني بالغربية
  • عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم .. الأحد المقبل
  • رئيس أزهر الغربية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد