أطلقت مجموعة مسلحة الناشط المعتصم العريبي بعد يومين من اختطافه هو ورفيقه محمد اشتيوي بمدينة مصراتة الاثنين الماضي.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبر الإفراج عنه بعد حملة واسعة من الإدانات والمطالبات بالكشف عن مصيره ومكان وجوده وهو يتمتع بصحة جيدة.

وأثارت هذه الحادثة موجة من الاستنكار والتنديد آخرها من السفارة الفرنسية التي طالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن العريبي، داعية إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين بشكل تعسفي في ليبيا.

وسبق أن عبرت كل من السفارة الأمريكية وبعثة الأمم المتحدة عن قلقهما البالغ إزاء عمليات الاختطاف التي طالت العريبي ، داعين الجهات المعنية بالمدينة إلى فتح تحقيق عاجل في الحادثة.

كما دعت البعثة إلى محاسبة كافة المسؤولين عن عمليات الاختطاف والاحتجاز التعسفي وعدم الإفلات من العقاب، مشيرة إلى أن حالات الاعتقال خلقت مناخا من الخوف وتآكلا في سيادة القانون وفق البيان.

وجاء بيان البعثة داعما لبيان أعيان مصراتة والمجلس البلدي اللذين استنكرا اختطاف الشابين “المعتصم العريبي ومحمد اشتيوي” وطالبا فيه الجهات الأمنية ببذل الجهد للكشف عن الجناة وملاحقتهم.

وكان الناشط العريبي قد اختطف على يد مجموعة مسلحة ترتدي زيا مدنيا رفقة محمد اشتيوي بمدينة مصراتة في الثامن من يونيو الماضي، وتعرض الأخير للضرب والتعذيب قبل أن يطلق سراحه.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

“وقف تعظيم الوحيين” بالمدينة المنورة ينظم مسابقة “حفظ القرآن الكريم لموظفي وموظفات الجهات الحكومية”

المناطق_واس

نظَّم وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة أمس، “مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لموظفي وموظفات الإدارات الحكومية بالمنطقة” وذلك في رحاب المسجد النبوي.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة 7 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “دعم” لرعاية المطلقات والأرامل وأبنائهن 7 أكتوبر 2024 - 3:42 مساءً

وشارك في المسابقة 35 متسابقًا ومتسابقة يمثلون عددًا من الإدارات الحكومية بالمدينة المنورة، إلى جانب عددٍ من الأكاديميين المختصين من منسوبي عدة جامعات محلية، شاركوا ضمن مراحل المسابقة، ومهام لجان التحكيم.

 

وشهدت المرحلة الختامية للمسابقة، توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين “وقف تعظيم الوحيدين” بالمدينة المنورة، وجمعيتي “إقراء” بمكة المكرمة، و “الماهر” بالقصيم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 3:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:39 مساءًوزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن الواجب تجاه كبار السن والعاجزين أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:34 مساءًالمخطط الحضري “فؤاد العسيري”: ينقص مشروع قطار الرياض أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءًنائب أمير الشرقية يلتقي أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًمحافظ الخرج يشيد بتطور الكفاءات الوطنية في معهد الصناعات الغذائية أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًالقسام تطلق صواريخها نحو تل أبيب.. وإصابات وسط إسرائيل7 أكتوبر 2024 - 3:39 مساءًوزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن الواجب تجاه كبار السن والعاجزين7 أكتوبر 2024 - 3:34 مساءًالمخطط الحضري “فؤاد العسيري”: ينقص مشروع قطار الرياض أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال7 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءًنائب أمير الشرقية يلتقي أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي7 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًمحافظ الخرج يشيد بتطور الكفاءات الوطنية في معهد الصناعات الغذائية7 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًالقسام تطلق صواريخها نحو تل أبيب.. وإصابات وسط إسرائيل أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في مجموعة “سيلفريدجز” مع شركة “سنترال”
  • “وقف تعظيم الوحيين” بالمدينة المنورة ينظم مسابقة “حفظ القرآن الكريم لموظفي وموظفات الجهات الحكومية”
  • “السياسي” في مجموعة صعبة و”سوسطارة” أمام طريق مفتوح للتأهل
  • الغويل من أمريكا: لا ينجح في ليبيا إلا “المعفن والخامر والشلافطي”
  • مقربون من نتنياهو يدرسون إغراء السنوار بمغادرة غزة إلى هذه الدولة
  • “مطعم الحبايب” و”ديبو”.. لماذا يتصدران السوشيال ميديا؟
  • الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط
  • عمليات إجلاء واسعة لرعايا عدة دول من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي (فيديو)
  • بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان
  • بحضور النويري وتكالة.. المشري يشارك في احتفالية السفارة الألمانية بمناسبة إحياء “يوم الوحدة الألماني”