زار الدكتور رضا عليوة سند وكيل وزارة الزراعة بأسيوط حقول الذرة في قرية بني سند بمركز منفلوط. تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى متابعة الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

هدفت الزيارة إلى متابعة زراعات الذرة والتأكد من سلامتها وعدم تعرضها لأي ضرر أو آفات، تم التأكيد على المزارعين بأن المديرية، بكل العاملين بها، على استعداد كامل لخدمة أهالينا المزارعين، وأن إدارة المكافحة بالمديرية مستعدة لتقديم أي دعم للمزارعين إذا وُجِدَت أي إصابات بالمحاصيل.

وجدت الزراعات في حالة جيدة ومبشرة بالخير، بإذن الله. تعكس هذه الحالة جهود المزارعين والمسؤولين في الحفاظ على جودة وسلامة الإنتاج الزراعي. يأتي ذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الزراعة لتطوير القطاع الزراعي في مختلف المحافظات. وتسعى الوزارة لتعزيز إنتاجية الحقول وزيادة الغلة من المحاصيل الزراعية بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السوق المحلية.

تعتبر حقول الذرة في مركز منفلوط بأسيوط من المصادر الهامة لإنتاج الحبوب وتلبية احتياجات السكان والصناعات الغذائية. وتشكل هذه الزيارة لكيل وزارة الزراعة إشادة بجهود المزارعين وتأكيد على الدعم الذي تحظى به هذه القطاعات الحيوية في البلاد. يستمر العمل المتواصل لضمان تطور ورفاهية الزراعة في أسيوط، وهذه الجهود تعزز الثقة في قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وتحقيق التنمية المستدامة.

وكيل وزارة الزراعة باسيوط محصول الذرة بالمحافظة بحالة جيدة ومبشرة بالخير وكيل وزارة الزراعة باسيوط محصول الذرة بالمحافظة بحالة جيدة ومبشرة بالخير وكيل وزارة الزراعة باسيوط محصول الذرة بالمحافظة بحالة جيدة ومبشرة بالخير

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة الزراعة أسيوط منفلوط الذرة وکیل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية، لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى،(9) محافظات وهى: الغربية،  وكفرالشيخ،  والبحيرة   ، والدقهلية،  والمنوفية،  والقليوبية،  والشرقية،  والفيوم،  وبنى سويف،  وذلك بعدد 45 مركزا إرشادىا. 

وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ووكلاء الوزارة ومديرى محطات البحوث بالمحافظات المعنية، وبعض المسؤولين بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.


وقال القصير، إن الهدف من المبادرة هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الارشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والارشاد والانتاج الحيواني، وغيرها في مختلف المجالات الزراعية، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها،  وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة وأساليب المكافحة الحديثة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا، بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والإستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة، بما ينعكس على تحسين مستوي دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصرى بشكل عام وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف المصرى (حياة كريمة ).

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين. 
وعقب الاجتماع تفقد وزير الزراعة بعض الحقول الإرشادية والأصول التابعة لمركز البحوث الزراعية ووجه بالعمل إلى تطويرها ورفع كفاءتها. 

1000055996 1000055993

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • في ورشة جمعت 40 جهة رسمية وغير رسمية: 80 قائدًا وخبيرًا وأكاديميًا ومختصًا في القطاع الزراعي يرسمون خارطة طريق لتحسين الإنتاجية والكفاءة والربحية في حلقات سلسلة السمسم
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • زراعة الحسكة: حتى الآن محصول القطن جيد ولا توجد إصابات حشرية
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • ندوة إرشادية لمزارعي الحسينية وصان القبلية عن محصول القطن صنف "جيزة 94"