قال المشرف التعليمي في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" طلال الرشيدي، إنه سيتم استقطاب مدربين دوليين ذوي كفاءة عالية في مجال الفلك والفضاء لتطوير القطاع، بجانب نخبة من المدربين الوطنيين، وذلك خلال ملتقى الصيف لتأهيل المشاركين في الأولمبياد الدولي للفلك.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الملتقى سيعقد لمدة 8 ساعات يوميا ما بين التدريب النظري مع خطة لتدريبهم على الجوانب العملية والتعامل مع الأدوات والأجهزة الفلكية.

ولفت الرشيدي إلى أنه قد تم كذلك استقطاب خبرات وطنية في مجال الفضاء والفلك، وهو من المجالات الحديثة التي تحتاج إلى تنمية الكوادر والثروة البشرية في ذلك المجال.

فيديو | المشرف التعليمي في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" طلال الرشيدي: استقطاب مدربين دوليين ذوي كفاءة عالية في مجال الفلك والفضاء لتطوير القطاع #برنامج_اليوم pic.twitter.com/K4o3mbdWWz

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) July 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية فی مجال

إقرأ أيضاً:

النصر يقدم عرضًا رسميًا لشراء موهبة كورينثيانز

قدم نادي النصر السعودي عرضًا رسميًا لضم لاعب فريق كورينثيانز البرازيلي ضمن خطة دعم صفوف العالمي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال الصحفي الموثوق برونو اندرادي  أن نادي النصر السعودي يقدم عرضًا رسميًا بقيمة 25 مليون يورو للتعاقد مع موهبة كورينثيانز الجناح ويسلي، وذلك بعد المستوى الكبير الذي ظهر عليه بالفترة الأخيرة.

النصر السعودي يُفكر في ضم نجم برشلونة بقيمة 100 مليون يورو موعد مباراة النصر وبورتو الودية غدًا والقناة الناقلة

وأضاف برونو اندرادي أن الصفقة لم تتم حتى الآن بسبب عدم وجود اتفاق بين الوكلاء والوسطاء، ومن المتوقع أن تشهد المفاوضات تطورًا كبيرًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل اهتمام روما و تولوز بضم سعود عبد الحميد

كشفت تقارير سعودية صدارة اليوم تفاصيل الأنباء التي ترددت مؤخرًا حول اهتمام أندية روما الإيطالي و تولوز الفرنسي بالتعاقد مع مع النجم الدولي السعودية سعود عبد الحميد خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وذكرت التقارير أن ناديي روما و تولوز كانت لديهم فقط اهتمامات لضم سعود عبدالحميد ولا يوجد أي عروض رسمية، وشدد المصدر أن سعود عبد الحميد سيكون على الأرجح مستمرًا مع نادي الهلال.

ويقدم الظهير سعود عبد الحميد مستويات رائعة بقميص الهلال والمنتخب السعودي خلال الفترة الأخيرة وهو ما جعله هدفًا للعديد من الأندية في الميركاتو الصيفي الجاري.

مقالات مشابهة

  • الهلال يطلب حكام أجانب لمواجهة الأهلي
  • شركة “كيوليس ام اتش آي” تحتفي بفوزها بجائزة “نافس” للعام الثاني على التوالي
  • تأهيل 58 مدربًا لبرنامج "بكسل" في مكافحة العدوى بالشرقية
  • النصر يقدم عرضًا رسميًا لشراء موهبة كورينثيانز
  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • موناكو الفرنسي يضم موهبة سنغالية جديدة
  • مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال
  • رئيس برنامج تحول القطاع الصحي: متوسط عمر الإنسان في المملكة 77,6 عاما
  • مسؤول بـ «الشؤون الإسلامية»: حملة التوعية بمحو الأمية في جازان بمشاركة 9 دعاة
  • ناديان سعوديان في صراع على خطف موهبة برشلونة