إفتتح اليوم مصنع تجميع وإنتاج أجهزة الكترونية، في الجامعة اللبنانية– مجمع بيار الجميل– الفنار، وأكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه خلال اتصال اجراه مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء الاخيرة، واعقبه اتصال ثان ليل امس تم البحث في ملف استمرار تزويد لبنان بالنفط العراقي والالتزامات المالية المترتبة عن ذلك، والتوافق على استمرار هذا الدعم، مما سيساعد في حل الازمة الكهربائية المستجدة.



وعبّر ميقاتي في كلمة بإفتتاح مصنع تجميع وانتاج الأجهزة الالكترونية في الجامعة اللبنانية- الفنار عن تقديره لدولة الرئيس العراقي على هذه المبادرة، وقال: "توافقنا على اللقاء بعد انتهاء مراسم عاشوراء لاستكمال البحث في كل المواضيع التي تخص بلدينا."

وتابع: "شكرا للعراق ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة."

وقال: نلتقي للإعلان عن افتتاح مصنع للإلكترونيات في جامعتنا الوطنية إنها خطوة رائعة تترافق مع الجهود التي قامت بها الجامعة خلال فترة قصيرة". 

ولفت ميقاتي إلى مصنع الالكترونيات في حرم الجامعة سيتحول إلى مكان للإبداع والإبتكار إضافة إلى عملية الانتاج وسيكون له التأثير الايجابي على الصناعات الوطنية. 

واعتبر ميقاتي ان هذه المبادرة تشكل تحولاً كبيراً في مسيرة الجامعة اللبنانية التي تخطو بثبات نحو تعزيز الإبتكار وتفتح آفاقا واعدة للأجيال الشابة عبر ربط التعليم بالخبرات التقنية العالمية ودعم الصناعة المحلية عالية الجودة، لتنافس مثيلاتها المستوردة، على يد خبراء وأساتذه وطلاب من داخل الجامعة.

وزير الصناعة جورج بوشكيان اعتبر ان هذا المشروع فريد في الجامعات اللبنانية التي لم تصل بعد الى هذه المرحلة في مختبراتها، معرباً عن تهانيه للبنان بهذا المشروع الذي سيمول نفسه بنفسه، ومشيراً الى ان هذا المشروع سيتوج بتحويل المعاملات الورقية الى الكترونية
وزير التربية عباس الحلبي قال من جهته:  "نستطيع القول ان الجامعة ستكون مؤسسة منتجة وتتخطى كل الصعوبات الموجودة في لبنان ونرفع بهذا المصنع عنوان التحدي والصمود في وجه الاعتداءات الاسرائيلية ضد اهلنا في الجنوب".


رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور بسام بدران، نوه بالانجازات الكثيرة التي حققتها حكومات الرئيس ميقاتي آملاً بالمزيد من الدعم.
وقال: "الجامعة اللبنانية تفوقت على العديد من الجامعات العالمية في التصنيف العالمي بما فيها الجامعات الاسرائيلية ونعلن اليوم اننا الجامعة الاولى في المنطقة وتحديداً في الموضوع الصناعات الالكترونية وعهدنا ان تكون هذه المحطة المضيئة البداية لكي يبقى لبنان منارة الشرق"

ممثل طلال ابو غزالة السيد برهان الأشقر أعلن أن بناء مصنع الأجهزة الالكترونية وهو شراكة مع لبنان وتمويله هدية إلى لبنان الحبيب

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجامعة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مصنع جديد لمنتجات دعم الصحة العامة للمصريين والتصدير للخارج

في خطوة جديدة لدعم الصحة العامة للمصريين، ضمن مستهدفات الجمهورية الجديدة بتحسين مستوى معيشة المواطنين ومستوى رفاهيتهم، شهد الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، افتتاح مصنع جديد في مدينة السادس من أكتوبر لتوفير منتجات دعم الصحة العامة للمصريين، والتصدير لأكثر من 13 دولة حول العالم، تحت مُسمى «ليمتلس ناتشورالز للمكملات الغذائية».

وقال الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء: إن سوق المكملات الغذائية سوق واعد وضخم، ونعول عليه أن يكون قاطرة للتصدير، معبرًا عن سعادته بافتتاح كيان مثل مصنع ليمتليس بجوده العالية، مضيفًا: «نتمنى أن يكون لدينا ١٠٠ كيان مشابه».

وقال رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، إن افتتاح المصنع الجديد، يأتي في ضوء اهتمام أجهزة الدولة بتشجيع الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات المواطنين بأعلى درجات الجودة، وبسعر مناسب، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمختلف الجهات المسئولة في الدولة بتحقيق التعاون والتكامل بينها وبين الشركات الوطنية الجادة.

وخلال الفعاليات، أشاد رئيس هيئة الدواء، بقدرات المصنع الفنية والتقنية، وتنوع خطوط الإنتاج، ومواكبة أحدث اشتراطات التصنيع الجيد المعمول بها عالميا، مؤكدًا أن «الهيئة» تدعم شركاء الصناعة الوطنيين فنيا وإجرائيا، وتعمل على توسيع شراكاتهم الدولية، وتوفير كافة الظروف الملائمة لتحسين بنية سوق الدواء المصري، وتعزيز النمو الصناعي، ودعم التصدير.

وأجرى الحضور جولة تفقدية في المصنع الجديد، شاهدوا خلالها إمكانياته الكبيرة؛ حيث تم تجهيزه بأحدث الإمكانيات التصنيعية وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، مع توفير نظام مراقبة جودة متطور يضمن سلامة وفعالية المنتجات، لتلبية الاحتياجات المحلية وتصدير المنتجات للخارج أيضًا.

وأكد الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، المالكة للمصنع الجديد، إيمان الشركة بضرورة توسيع نطاق إنتاجها من المكملات الغذائية عالية الجودة، لتلبية احتياجات المستهلكين في مصر والمنطقة العربية، وتحسين الصحة العامة، والقدرة على العمل والإنتاج، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف الدكتور رياض أرمانيوس، أن شركة «ليمتلس ناتشورالز للمكملات الغذائية»، ستنتج العديد من المنتجات عالية القيمة، بما في ذلك الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والأعشاب، موضحًا أن المصنع الجديد سيصدر منتجاته إلى أكثر من 13 دولة في الخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أن المصنع الجديد يدعم تحسين «جودة الحياة»، وأن منتجاته تساعد في مواجهة الضغوطات اليومية التي يواجهها الإنسان ومسئولياته والتزاماته، تحت شعار: «جاهز للحياة»، وذلك عبر مجموعة متكاملة من المكملات الغذائية التي يحتاجها كل مواطن، عشان يبقي بلا حدود وجاهزًا لكل ما تتطلبه الحياة منه.

وأوضح أن الشركة بدأت منتجات «Limitless»، منذ أزمة كورونا، عبر مكملات غذائية داعمة للمناعة والصحة العامة، من خلال منتجات مبتكرة، مميزة، ومُصنعة بمقاييس الجودة العالمية، موضحًا أن  مصنع Limitless Naturals، ينتج ما يقرب من 100 مستحضر لمصر والمنطقة ككل.

وشرح الدكتور وحيد وردي، مدير عام مصانع شركة إيفا فارما، الإمكانيات الإنتاجية للمصنع الجديد للحضور، موضحًا أنه مزود بأحدث التقنيات العالمية، بما فيها آلة ضغط أقراص تنتج نحو مليون قرص في الساعة الواحدة، مع وجود سعة إنتاجية عالية في المصنع تصل لألفي لتر لكل صندوق.

ولفت إلى أن المصنع الجديد يضم خط متطور لتغليق الأقراص، ووحدة تحبيب رطب، ومستودع يعتمد على تقنية الرفوف المتحركة لضمان تخزين المنتجات بشكل آمن وفعال.

وأكد أن تطبيق التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في المصنع تسهم في خفض تكاليف الإنتاج بشكل كبير، مما سيؤدي إلى توفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة للمرضى في مصر.

من جانبهما، أشادا رئيسا هيئتا «سلامة الغذاء»، و«الدواء»، بالإمكانيات الكبيرة المتواجدة في المصنع الجديد، مؤكدين دعمها الكامل لمختلف الشركات الوطنية الجادة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: التهويل الإسرائيلي بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بأرضهم والدفاع عنها
  • افتتاح مصنع جديد لمنتجات دعم الصحة العامة للمصريين والتصدير للخارج
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مصنع للمكملات الغذائية
  • كتاب من ميقاتي لتأمين فعاليات الاحتفال بإعلان تطويب البطريرك الدويهي
  • شهيد و3 جرحى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ونشاط دبلوماسي لمنع التصعيد
  • شقير: نشد على أيدي ميقاتي و بري
  • ميقاتي: اتصالاتنا مستمرة دوليا وعربيا لدرء الأخطار عن لبنان
  • وزير خارجية لبنان: شن إسرائيل أي هجوم كبير سيؤدي إلى حرب إقليمية
  • لبنان: طلبنا من أميركا حث إسرائيل على ضبط النفس بعد هجوم الجولان
  • تاج ملكة جمال لبنان من ياسمينا زيتون إلى ندى كوسا