اعتبر رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة إقرار قانون الميزانية مخالفا، لعدم الالتزام بالإجراءات المتبعة في الاتفاق السياسي.

وقال تكالة في مداخلة مع الأحرار إن إجراء الميزانية غير صحيح وسيتسبب في مشكلة تضخم على حد قوله، مشيرا إلى أن القانون سيكون محل طعن أمام القضاء من عدة جهات.

وأفاد تكالة بإقالة ممثلي مجلس الدولة باللجنة المالية البرلمانية لاعتراضهم على مشروع القانون، لافتا إلى أن رفض الميزانية هو الخيار الذي يخدم مصلحة الدولة.

وأكد تكالة أن رفض الميزانية يجعلها غيرقانونية والمصرف المركزي ملزم بالإجراءات القانونية، وسيقف بالمرصاد عند تفرد البرلمان ببعض القرارات.

من جهته قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إن الميزانية التي أقرها المجلس تمت بالتوافق بين رئيس مجلس النواب عقيلة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه خلال اجتماعهم السابق في القاهرة.

وأضاف في مداخلة مع الأحرار أن مصاريف باب التنمية التي وردت في الميزانية تم توزيعها بين حكومة الوحدة الوطنية والحكومة المكلفة من المجلس, معتبرا أن إقرار الميزانية الموحدة كان أمرا ضروريا بعد تعثر تشكيل حكومة موحدة, على حدة قوله.

وكان مجلس النواب قد اعتمد ميزانية الدولة للعام 2024 بقيمة 179 مليار دينار والمقدم من حكومة حماد المكلفة.

ووفقا لمصادر نيابية للأحرار فإن الميزانية المعتمدة شملت 88 مليارا كميزانية إضافية صوت عليها النواب في جلسة اليوم المغلقة بمدينة بنغازي.

المصدر: ليبيا الأحرار

تكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف تكالة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الشموع للصحافه والاعلام وصحيفة أخباراليوم تطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونائب مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة برفع الظلم وتعلن التوقف الجزئي

 

ناشدت مؤسسة الشموع للصحافه والاعلام وصحيفة أخباراليوم رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي ونائب رئيس مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ورئيس مجلس القضاء الأعلى التدخل ورفع الظلم عن المؤسسة من قبل شعبة الاستئناف بمحكمة مارب 

وتصدرت المناشدات اغلب صفحات صحيفة اخباراليوم في عددها الصادر اليوم وقالت الصحيفة في صدر صفحتها الاولى انها قررت وقف نشر الاخبار السياسية والمحليه احتجاجا على الظلم الممارس ضدها من قبل شعبة الاستئناف 

وتصدر الصفحة الاولي للصحيفة مناشدات تطالب بإلغاء قرارات صدر من قضاه قالت انهم " ناصبوها الخصومة وقدموا ضدها شكاوى امام النيابه وامام نائب رئيس مجلس القيادة " .

واوضحت الصحيفة في بيان لها وصل مأرب برس نسخة منه " انه ووفقا للقانون لايجوز القضاه المناصبين لها خصومه ان ينظروا قضايا مؤسسة الشموع احد اطرافها وان القانون يوجب على القضاه التنحي بقوة القانون وفقا لنص المادة 128 و129 مرافعات والذي ينص وفقا لما اكدته الصحيفة انعدام القرارات التي اصدرها القضاة 

يشار الى ان عددا من قضاة مارب كانو في وقتا سابق قد تقدموا بشكوى ضد صحيفة أخبار اليوم ورئيس تحريرها سيف الحاضري امام النيابة الجزائية المتخصصه وهوى الأمر الذي اثار استياء الوسط الصحفي ونقابة الصحفيين والمنظمات الدولية. 

مقالات مشابهة

  • “متمم” يناقش مستهدفات” تمهيدي الميزانية”
  • رئيس مجلس النواب يحيل 19 اتفاقية دولية إلى اللجان البرلمانية المختصة
  • مجلس الوزراء يعتمد قرارا بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد بن راشد
  • برئاسة حمدان بن محمد.. الإمارات تعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء
  • ‏‎مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد
  • مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد
  • رئيس مجلس النواب يحيل 19 تقريرا عن اتفاقيات دولية إلى اللجان المختصة
  • العريبي: قرار حكومة الدبيبة بتشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيسها
  • مؤسسة الشموع للصحافه والاعلام وصحيفة أخباراليوم تطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونائب مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة برفع الظلم وتعلن التوقف الجزئي
  • من هو رئيس الدولة الأعلى أجراً في العالم؟