تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الخميس، الدكتور أمجد المهدي، المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق المناخ الأخضر.

وخلال اللقاء تمت مناقشة مقترح إطلاق مرحلة جديدة من مشروع "تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل"، والممول بمنحة من صندوق المناخ الأخضر، كما تمت مناقشة مقترح البدء في دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية لتغذية أماكن النحر بالمناطق الشاطئية.

وأكد الدكتور سويلم على اهتمام الوزارة بانتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية"، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الري بمنطقة وادي النقرة بمحافظة أسوان لتحسين حالة الري وتأهيل محطات الرفع وتطوير المساقي بالمنطقة مع استخدام نقطة رفع واحدة تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل استهلاك الوقود، وتشجيع المزارعين على التحول للري الحديث لترشيد استخدام المياه بالمنطقة.

كما تم مناقشة التعاون بين الوزارة والصندوق لتطوير أنظمة الإنذار المبكر من أخطار السيول الومضية، حيث أشار الدكتور سويلم لما حققته مصر سابقًا بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضان والذى يقوم بالتنبؤ بكميات ومواقع هطول الأمطار في مصر، إلا أن الأمر يتطلب تطوير هذه المنظومة خاصة في ظل التغيرات المناخية التي يواجهها العالم حاليا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الري شمال إفريقيا صندوق المناخ الأخضر التغيرات المناخية السيول

إقرأ أيضاً:

«أبوجناح» يلتقي وفدا من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية المردوم

إلتقى نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير الصحة رمضان أبوجناح ، بديوان وزارة الصحة، المسؤولين الصحيين وأعيان وحكماء ومشايخ بلدية المردوم الواقعة بمنطقة بني وليد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة بالبلدية، ودعم الخدمات الطبية فيها، والتباحث لإيجاد الحلول المستعجلة لتوفير احتياجات مستشفى المردوم القروي، وسد النقص في عدد من التخصصات داخل المرافق الصحية بالبلدية.

واستمع ابوجناح لملاحظات الحضور حول المشاكل والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي والخدمات الطبية بالمنطقة.

وأكد وزير الصحة على متابعته الشخصية لكل ما ورد من ملاحظات، وعمله من أجل تنفيذ كافة المقترحات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لضمان وصول الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يبحث مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" سبل تعزيز التعاون
  • الخريجي يستعرض الموضوعات الدولية مع وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني
  • الخريجي يبحث الموضوعات الإقليمية مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية البريطانية
  • نائب وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية
  • «أبوجناح» يلتقي وفدا من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية المردوم
  • وزير الري يتابع تنفيذ المرحلة الثانية من «مشروع تأهيل قناطر ادفينا»
  • محافظ قنا يُشارك في فاعليات مؤتمر مشروع تحديث تقنيات الري بالصعيد
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يتفقد التوسعات صديقة البيئة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية
  • وزير الاستثمار يتفقد التوسعات صديقة البية بالمنطقة الحرة في الإسكندرية
  • وزير الاستثمار يتفقد التوسعات صديقة البيئة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية