دخل لاعبو منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، في اشتباكات عنيفة مع جماهير المنتخب الكولومبي، وذلك عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، وذلك ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

أوروجواي تعبر كولومبيا وتضرب موعدًا ناريًا مع الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

وواصل منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، مغامرته في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024»، بعدما تأهل للمباراة النهائية في المسابقة.

وتحدى المنتخب الكولومبي النقص العددي في صفوفه، بعدما لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، وانتصر بهدف نظيف على منتخب أوروجواي، فجر اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقمص جيفرسون ليرما دور البطولة في اللقاء، الذي أقيم على ملعب «بنك أو أميركا» بمدينة شارلوت، عقب تسجيله هدف كولومبيا الوحيد في الدقيقة 39.

كولومبيا

وجاء الهدف من صناعة النجم المخضرم خاميس رودريجيز، الذي بات أول لاعب يصنع 6 أهداف في نسخة واحدة في تاريخ كوبا أمريكا، محطما الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع 5 أهداف لبلاده في النسخة الماضية عام 2021.

واضطر منتخب كولومبيا للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، عقب طرد دانييل مونوز لحصوله على الإنذار الثاني.

اشتباكات عنيفة عقب مباراة أوروجواي وكولومبيا

ووقعت اشتباكات بالأيدي داخل مدرجات ملعب «بنك أوف أرينا»، بين لاعبى أوروجواي وعلى رأسهم داروين نونيز ورونالد أراخو وخوسيه ماريا خيمينيز وجماهير منتخب كولومبيا.

Uruguay players have entered the stands and a fight has broken out between fans and players pic.twitter.com/XRbte2ibiy

— FOX Soccer (@FOXSoccer) July 11, 2024

وجاء اشتباك نونيز وأراوخو وخوسيه ماريا خيمينيز مع جماهير كولومبيا، بعد الهجوم على أفراد عائلاتهم بمدرجات ملعب المباراة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوروجواي أوروجواي منتخب أوروجواي وكولومبيا كوبا أمريكا 2024 كولومبيا كولومبيا منتخب مباراة أوروجواي وكولومبيا منتخب أوروجواي منتخب كولومبيا نهائي كوبا أمريكا 2024 کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق

أوضح باتريك جاردنر لاعب كرة السلة الأمريكي والمصري الأصل المحترف بالنادي الأهلي أن تجربته في الدوري المصري هي فريدة من نوعها.


وقال باتريك جاردنر البالغ من العمر 24 عامًا مقابلة صحفية مع Forbes.com، «التزم بالتطور المستمر وأهمية تمثيل تراث بلدي مصر هو ما يشغلني حاليا».


ويستعد جاردنر لموسم 2024-2025، حيث قدم أداء رائع في الموسم المنقضي.

كما ظهر اللاعب بصورة رائعة مع النادي الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) ولعب دورًا حاسمًا أثناء مشاركتة مع فريق بترو دي لواندا الأندولي في بطولة كأس القارات.


وشارك جاردنر، في دوري الجامعات الأمريكي، وهو لاعب مصري أمريكي، من أم مصرية، واتجه مؤخرا لتمثيل منتخب مصر، في العديد من البولات في الموسم المنقضي.


ويستعد جاردنر الآن للانضمام لفريق لونج ايلاند نتس، بشكل مؤقت وهي التجربة التي تشكل المراحل المبكرة من مشواره كلاعب محترف، على أن يعود بعد ذلك للنادي الأهلي.

ويمنح هذا العقد فرصة قيمة للاعبين للبقاء ضمن منظومة NBA أثناء تنمية مهاراتهم في دوري G. بموجب هذا العقد، يحصل اللاعبون الذين يتركون أنديتهم في NBA ثم ينضمون إلى أندية دوريG الملحقة لمدة 60 يومًا على الأقل على مكافأة مالية كجزء من الاتفاقية.


ويمثل هذا العقد تحد كبير بالنسبة لجاردنر الذي قال: «أشعر وكأنني أكثر استعدادًا هذا العام مما كنت عليه العام الماضي لأنني أدخل العام الثاني. أعرف ما ينتظرني، ولكن في الوقت نفسه يجب أن أكون مستعدًا لأي شيء. أعمل على أن أكون في أفضل حال في مشواري، وأن قوم بدوري وأستعد للموسم الكامل بكل ما يحمل من إيجابيات وسلبيات».

و حصل جاردنر على فرصة تمثيل منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة. سجل جاردنر متوسط ​​14.3 نقطة و5.3 استحواذ، مما أظهر قدرته على المشاركة كلاعب وسط يبلغ طوله 210 سم.


وأسترسل اللاعب خلال حديثة مع الصحيفة وقال عن مشاركته مع منتخب بلده «بصفتي مصريًا، كنت أرغب دائمًا في اللعب للمنتخب المصري، ولكن عندما كبرت، لم أكن أعتقد أبدًا أن هذا يمكن أن يحدث. أدركت أنه حلمي تحقق، واللعب لبلدي وبلد أمي وعائلتي هو شرف حقيقي».

مقالات مشابهة

  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين في مخيم نور شمس بالضفة
  • مواجهات عنيفة في وسط الهند: مقتل 31 مسلحا ماويا في اشتباكات مع قوات الأمن
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • نزاع بين أمريكا وكولومبيا عليه.. 5 معلومات عن كنز تقدر قيمته بـ18 مليار دولار
  • سواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • اشتباكات عنيفة بلبنان إثر محاولات تسلل لقوات الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق