مصراوي:
2024-10-08@08:02:01 GMT

قطار يصطدم بسيارة نقل.. السكة الحديد تعلن التفاصيل

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

قطار يصطدم بسيارة نقل.. السكة الحديد تعلن التفاصيل

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل اصطدام قطار 775 مكيف مرسى مطروح/ القاهرة بسيارة نقل أثناء عبورها من معبر غير شرعي وغير معد للعبور بين العلمين والعميد بخط مرسى مطروح/ القاهرة.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه أثناء مسير القطار رقم 775 مكيف بخط "مرسى مطروح - القاهرة" بين محطتي "العلمين - العميد" خط "القباري - مرسى مطروح"، قام قائد سيارة نقل تحمل لوحة رقم (6284 م.

هـ. د) بالعبور من مكان غير شرعي وغير معد للعبور مما أدى إلى اصطدامه بالقطار.

ونتج عن ذلك جبر ماسورة الهواء الخاصة بالجرار والدليل الزجاجي الأمامي لكابينة السائق وعلى الفور، تمكنت الفرق المختصة من رفع الحادث والاستعداد بالسكة لاستمرار مسير حركة القطارات.

وتهيب الهيئة، بالجمهور وسائقي السيارات، عدم العبور نهائيًا من أي معابر غير شرعية والعبور فقط من المزلقانات الرسمية والأماكن المعدة للعبور حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير حركة القطارات.

وتعتذر الهيئة القومية لسكك حديد مصر للركاب عن تأخير القطارات نظرًا لظروف الحادث والخارجة عن إرادة الهيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سكك حديد مصر قطار سيارة نقل مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

الصور الأولى لتشغيل القطارات على خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد»

بدأ من قليل التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» والذي تمّ تطويره وفق المواصفات والمعايير العالمية، لربط سينناء بقلب القاهرة، وأيضًا خدمة التنمية الشاملة التي حققتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية بأرض الفيروز وخدمة أهالي سيناء.

استقله الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء

وانطلق صباح اليوم أول قطار تمّ تشغيله مجهز بشكل جيد، واستقله الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر وعدد من قيادات السكة الحديد.

بدأت رحلة القطار من محطة الشيخ مروراً بكوبري الفردان، إذ تمّ إنشاء كوبري معدني جديد بمنطقة الفردان وإعادة تأهيل الكوبري القائم كوبري الفردان هو كوبري معدني بطول 640 مترُا يتكون من جزئين يمر أعلى قناة السويس، وهو يربط خطوط السكك الحديد غرب قناة السويس بسيناء، كما تضمنت الأعمال إنشاء كوبري معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزئين كل جزء بطول 320 مترًا، وإعادة تأهيل وازدواج خط السكة الحديد أعلى الكوبري القائم وأعمال إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين فى الجزيرة الفاصلة بين القناتين وربط الكوبري غرب القناة بخط بنها بورسعيد وشرق القناة بخط «الفردان – رفح».

مكون من جزئين كل جزء بطول 320 مترًا

كما يمر القطار على عدد كبير من المحطات التي تمّ تطويرها مثل محطة القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة وبئر العبد، إذ عملت هيئة السكة الحديد على تطوير هذه المحطات وفق المواصفات والمعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
  • من قبلي لـ بحري.. ننشر مواعيد قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • لو مسافر.. مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • أسوان يصطدم بقطار السكة الحديد والقناة يستضيف المقاولون العرب بدوري المحترفين
  • بعد 50 عاما.. تفاصيل عودة قطارات السكة الحديد إلى سيناء.. تفاصيل
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  • الصور الأولى لتشغيل القطارات على خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد»
  • محطة بئر العبد في انتظار وصول أول قطار.. «السكة الحديد» توضح جدول السير
  • من القاهرة لـ أسوان.. اعرف مواعيد وأسعار قطارات تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • من بحري لـ قبلي.. .. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024