كشف أحمد أبو زيد، أستاذ الاقتصاد الزراعي، عن وجود طفرة في الصادرات الخاصة بالمحاصيل الزراعية الطازجة، وهذا نتيجة للتطورات التي ساهمت في زيادة الإنتاج وجودته، من خلال اتباع منظومة تكويد المزارع ألا وهي انضمام جميع المزارع المصدرة للمنتجات من خلال تحديد رقم يعبرعن هويتها، فضلا عن الإرشاد والرقابة الجيدة أثناء الإنتاج، مما أدى إلى إنشاء عدة أسواق مما لا يقل عن 160 سوق وأيضا إطلاق وحدة نفاذ الأسواق الخارجية.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح » عبر قناة «اكسترا نيوز» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني، أنه حدث اندماج مع منظومة العمل الأهلي مما أدى إلى وجود اتحاد قوي يساعد على تنمية الصادرات، كما أن المنظومة التعاونية بين إدراة الحجر الزراعي ومكاتب التمثيل التجاري المصري بالخارج ساهمت في معرفة احتياجات في مصر في الأسواق الخارجية، مؤكدا على وجوب التركيز على الكدر البشري وتأهيله لأنه كلما كان هناك تدريب جيد كلما زادت الإلمام بالمواصفات القياسية للإنتاج.

ولفت أستاذ الاقتصاد الزراعي، إلى أن مصر الأولى عالميا في تصدير الموالح من خلال تصدير ما لا يقل عن 2 مليون طن منها بعد أن كانت أسبانيا تنافسها في هذا المجال، وبالنسية لصادرات مصر من البطاطس تفوق900 الف طن سنويا، فضلا عن المحاصيل الأخرى من الخضار والفاكهة، وكل ذلك نتيجة لوجود منظومة الإنتاج الجيد والاكتفاء الذاتي وصولا إلى الفائض التي تقوم بتصديره للخارج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة المحاصيل الزراعية أستاذ الاقتصاد الزراعي تصدير الموالح

إقرأ أيضاً:

فيديو.. اللحظات الأولى لانفجار الضاحية الجنوبية لبيروت

أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى للانفجار الضخم الضي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الثلاثاء.

ويظهر في الفيدوهات والصور دخان كثيف في حارة حريك في شارع الشورى بالقرب من مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية.

وقال شاهد لـ"رويترز" إن دوي انفجار قوي سُمع مساء الثلاثاء في ضاحية بيروت الجنوبية كما شوهدت سحابة من الدخان تتصاعد فوق المنطقة التي تعد معقل جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

وتعيش العاصمة اللبنانية حالة من التوتر منذ أيام ترقبا لرد إسرائيلي متوقع على هجوم استهدف هضبة الجولان المحتلة وتسبب في مقتل 12 طفلا وفتى.
وحملت إسرائيل حزب الله المسؤولية عن الهجوم، وهو ما نفته الجماعة المدعومة من إيران.



مقالات مشابهة

  • فيديو.. اللحظات الأولى لانفجار الضاحية الجنوبية لبيروت
  • اقتصاد ألمانيا يتراجع في الربع الثاني ومنطقة اليورو تنمو قليلا
  • الصين: 33 مليون دولار لدعم الزراعة بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • توعية المزارعين بالاستفادة من منظومة تدوير قش الأرز في تصنيع الأعلاف
  • خلافات الجيرة.. عامل زراعي يشرع في التخلص من 3 أشخاص بجرجا
  • تراجع مبيعات ماكدونالدز عالميا للمرة الأولى في 3 سنوات
  • أستاذ المناخ: المناطق المدراية والاستوائية الأكثر عرضة للتغيرات المناخية (فيديو)
  • وزير الزراعة: الإرشاد الزراعي يسهم في زيادة الإنتاج والحد من فاتورة الاستيراد
  • علاء فاروق: كارت الفلاح يتيح الرقابة على صرف الأسمدة | فيديو
  • القطاع النفطي في اليمن.. بين إنتاج يُصارع البقاء وصفقات تقاسم العائدات