تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ مصر وضعت خططا استراتيجية للتسويق السياحي السليم.

وأضاف «هزاع»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ تسليط منظمات السياحة العالمية والمواقع العالمية الضوء على مصر كوجهة سياحية أمر رائع، إذ تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة في وضع الخطط الاستراتيجية لتسويق السياحي السليم، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية، وزيادة عدد المقاعد على الطيران الخاص والطيران الشارتر والمطارات المصرية الموجودة.

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: «بنهاية عام 2023 وصلنا إلى رقم غير مسبوق وهو 14.9 ملايين سائح وهذا أعلى كثيرا مما حدث في عام 2010، وذلك بإيرادات بلغت 14.4 مليارات دولار، وفي أول 6 شهور من العام الجاري ورغم الحرب إلا أن الإقبال كان كبيرا بواقع 7 ملايين سائح بأعلى مما كان عليه الوضع في العام الماضي عن الفترة نفسها».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

أرباح «سابك للمغذيات» الفصلية ترتفع بنسبة 8.29% إلى 705 ملايين ريال

ارتفع صافي ربح شركة سابك للمغذيات الزراعية في الربع الثاني من 2024 بنسبة 8.29% إلى 705 ملايين ريال، مقابل 651 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، وعلى أساس ربع سنوي، انخفضت أرباح الشركة بنسبة 16.17% في الربع الثاني، مقابل 841 مليون ريال في الربع الأول من 2024.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، إن أسباب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني من عام 2024 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع الإيرادات نتيجة ارتفاع الكميات المباعة، ونمو إيرادات التمويل.

ونمت مبيعات شركة سابك للمغذيات، بنسبة 1.8% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.67 مليار ريال مقابل 2.62 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي نتيجة ارتفاع الكميات المباعة نسبة 6%، وحد من الارتفاع انخفاض متوسط أسعار البيع للشركة بنسبة 4%.

وعلى مستوى فترة النصف الأول من العام الجاري تراجع صافي ربح «سابك للمغذيات» بنسبة 5.27%،إلى 1.54 مليار ريال، مقابل 1.63 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، بسبب انخفاض الإيرادات، نتيجة انخفاض متوسط أسعار البيع.

فيما تراجعت مبيعات «سابك للمغذيات»، في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 3.62% إلى 5.19 مليار ريال مقابل 5.39 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب انخفاض متوسط أسعار البيع، بنسبة 6%، مما حد من ارتفاع الكميات المباعة بنسبة 2%.

مقالات مشابهة

  • الغرف المغلقة| ماذا قال رئيس الوزراء عن ملف سد النهضة؟
  • اتحاد الغرف السياحية: نشبة الإشغال بفنادق العلمين تصل لـ 100% (فيديو)
  • أفكار سياحية متنوعة
  • 503 ملايين دولار أرباح «البنك العربي» في النصف الأول
  • أرباح «سابك للمغذيات» الفصلية ترتفع بنسبة 8.29% إلى 705 ملايين ريال
  • عضو الغرف السياحية يكشف عن مشاكل القطاع وأدوات تنشيطية (فيديو)
  • الغرف التجارية توجه مناشدة إلى التجار بشأن أسعار السلع
  • إحصائية لعمليات الأمن السياحي خلال النصف الأول من العام 2024
  • الأمن العام ينفي ما تضمّنه فيديو حول وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
  • افتتاح "معرض مجان للمنشآت السياحية" لتعزيز القطاع السياحي بالداخلية