التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى بالدكتور أمجد المهدى المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر.

وتم خلال اللقاء مناقشة مقترح إطلاق مرحلة جديدة من مشروع "تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل"، والممول بمنحة من صندوق المناخ الأخضر، وأيضا مناقشة مقترح البدء فى دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية لتغذية أماكن النحر بالمناطق الشاطئية.

حيث أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية"، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الرى بمنطقة وادي النقرة بمحافظة أسوان لتحسين حالة الرى وتأهيل محطات الرفع وتطوير المساقى بالمنطقة مع استخدام نقطة رفع واحدة تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل إستهلاك الوقود، وتشجيع المزارعين على التحول للرى الحديث لترشيد استخدام المياه بالمنطقة.

كما تم مناقشة التعاون بين الوزارة والصندوق لتطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول الومضية، حيث أشار الدكتور سويلم لما حققته مصر سابقًا بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضان والذى يقوم بالتنبؤ بكميات ومواقع هطول الامطار فى مصر، إلا أن الأمر يتطلب تطوير هذه المنظومة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التى يواجهها العالم حاليا.

IMG-20240711-WA0096 IMG-20240711-WA0095 IMG-20240711-WA0094

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة

يفتتح المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة اليوم الإثنين، أولى مبارياته أمام نظيره العماني، في البطولة الخليجية المؤهلة لبطولة آسيا تحت 18 سنة، والتي تستضيفها الكويت، فيما يواجه في اللقاء الثاني منتخب الكويت نظيره البحريني.

وضمت قائمة الأخضر السعودي بقيادة المدرب تانير جوناي، 12 لاعباً هم : رضا المطرود، محمد الأحمد، حسن الزواد، علي موسي، جهاد الهوساوي، أمجد عتيق، عبدالرحمن المباركي، علي العمران، خالد اللبودي، محمد خفاجي، سالم البرير، و فهد الطوخي.

وأوضح المشرف على المنتخب حمود المالكي، أن المنتخب السعودي يسعى إلى تقديم أفضل مستوياته الفنية والمنافسة على اللقب، مؤكداً أن المحفل الخليجي سيشهد تنافساً قوياً لتقارب المستويات الفني بين المنتخبات، لافتًا إلى أن الأخضر يضم عناصر شابة ومميزة ستكون نواة للمنتخب الأول قريباً.

مقالات مشابهة

  • الموقف العماني ثابت: خلو الشرق الأوسط من الأسلحة النووية يحقق الأمن والاستقرار الإقليمي
  • مدبولي عن تحريك أسعار المواد البترولية: ليس له علاقة بصندوق النقد الدولي
  • استعادة شواطئ بئر مسعود والمحروسة.. سويلم يتابع أعمال حماية الشواطئ بالإسكندرية -صور
  • وزير الإسكان يبحث مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" سبل تعزيز التعاون
  • الخريجي يستعرض الموضوعات الدولية مع وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني
  • الخريجي يبحث الموضوعات الإقليمية مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية البريطانية
  • نائب وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية
  • سفير المملكة لدى الأردن يلتقي مدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية
  • المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة
  • الصحة العالمية: الدولة المصرية تتمتع بنظام صحي قوي ومتطور