طرحت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة عنيزة، فرصة استثمارية، أمام منشآت القطاع الخاص.

 وأوضحت الأمانة أن الفرصة تتمثل في إنشاء وتشغيل وصيانة مدينة متخصصة لبيع مواد ومعدات البناء والأثاث وخدمات مساندة على طريق عثمان بن عفان شمال محافظة عنيزة، على مساحة 355,858م2، داعية المستثمرين الراغبين في التنافس الاطلاع على الفرصة، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي (فرص).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة القصيم أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية: المنطقة تحظى بفرص استثمارية عديدة وثروات كبيرة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، اهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله" لقطاع الاستثمار في المملكة باعتباره أحد أهم ركائز رؤية السعودية 2030.
وأشار سموه إلى أن المنطقة الشرقية تحظى بفرص استثمارية عديدة نظراً لوجودها في موقع جغرافي متميز يربطها بعدة دول عبر منافذها الحدودية، إضافة الى كونها منطقة تزخر بالخيرات والميز النسبية وهو ما يحفز على استغلال هذه الميز التي تتمتع بها المنطقة.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة وموجة حارة على الشرقيةضبط شخص لترويجه مادة "الشبو" المخدر في الشرقيةجاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي "الاثنينية" بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي بن عبدالله التميمي، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية ومدير فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة الشرقية المهندس عبد الحميد الشعوان وعدد من منسوبي الفرع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية في مجلسه الأسبوعي "الاثنينية" بديوان الإمارة- اليوم صناعات تحويلية ومشتقاتوقال سمو أمير المنطقة الشرقية، إن المنطقة تمتلك ثروات طبيعية كبيرة، وهذه من نعم المولى سبحانه وتعالى، لكن يجب استغلال هذه الثروات الاستغلال الأمثل، والعمل على تطويرها من خلال مستثمرين لديهم رؤية لتحويل تلك الثروات لصناعات تحويلية ومشتقات، والانطلاق بها لأفاق بعيدة وفق توجهات القيادة "رعاها الله " .
وأضاف سموه "من المهم أن يقوم فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة بإطلاع المستثمرين بصورة دائمة على كافة الأنظمة والمعلومات التي تسهل لهم الاستثمار"، مشيراً سموه إلى أن الشفافية أحد أهم عوامل نجاح الاستثمار، إذ تجعل المستثمرين يطمئنون على أموالهم وشركاتهم.
وأشار سموه إلى ثقته في أن وزارة الاستثمار وفروعها يعملون دائماً بمنطق الشفافية وإعطاء المعلومات الحقيقية لكافة المستثمرين من أجل نجاح استثماراتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المجلس الأسبوعي "الاثنينية" بديوان الإمارة- اليوم رؤية استثمارية للمستقبلوأكد سموه أن فرع وزارة الاستثمار في المنطقة مستعد لتقبل أية اقتراحات أو وجهات نظر يتم طرحها وتضيف لمنظومة العمل، وفي نفس الوقت فإن مهام الفرع هي التيسير على المستثمرين ومساعدتهم على نجاح استثماراتهم طالما أنها تتوافق مع ضوابط الاستثمار في المملكة، مؤكداً سموه ثقته في أن وزارة الاستثمار وفروعها ستكون خير عون للمستثمرين سواء مواطنين أو أجانب.
وقال سموه: المستثمر السعودي يجب أن تكون له أولوية الاستثمار في بلاده، ولا مانع من الاستعانة بالخبرات العالمية التي لها باع طويل في بعض المجالات الصناعية وغيرها لدفع عجلة الاستثمار إلى الأمام، لافتاً سموه إلى وجود عدد من رجال الأعمال في مجلس الاثنينية الليلة لديهم استثمارات محلية في قطاعات مهمة جدا ومن بينها الصناعات الثقيلة.
وتطلع سموه أن يكون لدى الجيل الحالي والأجيال القادمة رؤية استثمارية للمستقبل تساهم في دعم الاقتصاد باعتبار أن الاستثمار أحد الروافد المهمة في اقتصاد المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المجلس الأسبوعي "الاثنينية" بديوان الإمارة- اليوم رؤية السعودية 2030وفي ختام كلمته دعا سموه المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ هذه البلاد، التي نرى راياتها ترفرف في أكثر من محفل وفي أكثر من مكان في مجالات عديدة.
وقال سموه "هذا التميز لم يأت من فراغ لكنه جاء بجهد أبناء الوطن المخلصين تحت قيادة رشيدة لخادم الحرمين الشريفين ومساندة ولي عهده الأمين يحفظهم الله".
والقى مدير فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة الشرقية المهندس عبد الحميد الشعوان، كلمة أشار فيها إلى أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تهدف إلى تنمية الاستثمار في المملكة تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 وفي القطاعات ذات الأولوية التي تشهد دورا أكبر للقطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أكبر حقول النفط في العالموأضاف الشعوان بأن المنطقة الشرقية تتمتع بمقومات استثمارية متميزة، إذ تعد المنطقة موطناً لبعض أكبر حقول النفط في العالم مع أكبر خمسة حقول نفطية من حيث الاحتياطيات، كما يوجد في المنطقة اثنان من أكبر حقول النفط البرية والبحرية في العالم من حيث الاحتياطات وهما "الغوار والسفانية"، إضافة إلى احتضان المنطقة مدن صناعية كبرى مثل مدينة رأس الخير الصناعية ومدينة الجبيل الصناعية وموانئ رئيسية في المملكة مثل ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام وميناء الملك فهد بمدينة الجبيل الصناعية، كما أن موانئ المنطقة تداولت حوالي 70 % من قيمة الصادرات البحرية غير النفطية للمملكة وأكثر من 50 مليار دولار من الواردات غير النفطية، بالإضافة إلى تواجد 60 % من المنافذ الحدودية في المنطقة وتضم أربعة موانئ رئيسية وثالث أكبر مطار دولي في المملكة من حيث عدد المسافرين والرحلات.
وأوضح أن وزارة الاستثمار تقدم خدماتها عبر مراكز الخدمة الشاملة في الرياض وجدة والخبر، إذ تتضمن خدمات مرنة ومتطورة للشركات المحلية والدولية سواء من الشركات الناشئة أو الكبرى من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة ممارسة الأعمال.
واختتم الشعوان كلمته بالتأكيد على سعى فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الى المساهمة في تحسين البيئة الاستثمارية بالمملكة من خلال رفع معدل الجودة وتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات المقدمة للمستثمرين، كما رفع الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهم ومساندتهم لكل ما يخدم الاستثمار والمستثمرين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية: المنطقة تحظى بفرص استثمارية عديدة وثروات كبيرة
  • أمانة منطقة نجران تطرح فرصة استثمارية
  • 50 ملياراً فرص استثمارية بتبوك
  • اللقاء الإعلامي مع «نزدهر» يكشف: تطوير 37 فرصة استثمارية بتكلفة 828 مليون ريال .. وتحليل 90% من أصل 792 مؤشرًا لجاهزية الأعمال
  • أسباب فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم
  • فقط نحتاج صبر شهر
  • بيئة الجوف تنفذ برنامجاً تدريبياً عن “المحميات الطبيعية والتنوع الأحيائي”
  • أكثر من 3 آلاف جولة رقابية تنفذها أمانة القصيم بمحافظة عقلة الصقور خلال النصف الأول لعام 2024م
  • أمانة القصيم تطلق 7 مهرجانات في المنطقة خلال صيف 24
  • زياد السيسي يفرط في «الفرصة الثمينة»