#سواليف

أشارت ادارة #الأرصاد_الجوية الاردنية في نشرتها ليومي الخميس والجمعة ، الى سيطرة #طقس_حار اليوم الخميس ووغدا الجمعة…. وانخفاض على #الحرارة يوم بعد غد السبت .

حيث تبقى المملكة اليوم الخميس تحت تأثير كتلة هوائية حارة، حيث يتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (3-4) درجات مئوية، لذا يستمر الطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، ويتوقع ان تكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً لفترة قصيرة.


لـيــلاً: يتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (4-5) درجات مئوية، حيث يسود طقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية بينما يكون حار نسبي في باقي المناطق، وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة

التحذيرات ليوم الخميس :

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وحدوث الجفاف خاصة على المرضى وكبار السن وقت الذروة. عدم ترك الاطفال بالمركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة. توخي الحذر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

اما يوم غد الجمعة نهارا: يبقى الطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
لـيــلاً: الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات ذات صلة لماذا بدأت المقاومة استهداف الجرافات الإسرائيلية بدلا من الدبابات؟ الدويري يجيب 2024/07/11

التحذيرات ليوم الجمعة :

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وحدوث الجفاف خاصة على المرضى وكبار السن وقت الذروة. توخي الحذر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية طقس حار الحرارة الرياح درجات الحرارة شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق: غبار وانخفاض في درجات الحرارة

29 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”، مبينا ان “درجات الحرارة العظمي ستكون في البصرة وميسان 48 وذي قار والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية 47 46 وبغداد وبابل والانبار وواسط 46”.

وأضاف “أما في يوم الأربعاء فسيكون الطقس صحواً، درجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”.

وأشار إلى أن “الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً ،ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء .. طقس صيفي عادي
  • الإمارات.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الخميس والجمعة المقبلين
  • «الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الخميس والجمعة المقبلين
  • الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
  • طقس العراق: غبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • الاثنين .. صيفي اعتيادي
  • طقس الغد: الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الثلاثاء
  • طقس الأحد: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأحد .. ارتفاع على الحرارة