ليبيا – أفاد مدير مكتب الإعلام ببلدية زليتن إسماعيل الجوصمي بشكوى المواطنين داخل البلدية من نقص مياه الشرب، وانتشار البعوض نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، مطالبا حكومة تصريف الأعمال والفريق الاستشاري بإيجاد حل سريع لهذه الظاهرة.

الجوصمي أشار في تصريحات خاصة لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، إلى تضرر 1600 منزل، لافتا إلى إخلاء بعضها من سكانها خلال المدة القادمة بسبب تضرر أساسات هذه المنازل بعد الكشف عليها من قبل المهندسين المختصين.

كما أضاف الجوصمي أنهم يعانون صعوبات في إيجاد مساكن بديلة للمواطنين،مطالبا بتوفير مساكن للأسر المتضررة بالبلديات القريبة كمصراتة والخمس.

وأضاف أنهم تواصلوا مع لجنة الإسكان بشأن التعجيل بصرف التعويضات المقدرة بـ64 مليون دينار التي جرى تخصيصها سابقا للعائلات المتضررة، وفق قوله.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

عقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب اجتماع ضم رؤساء القطاعات والمناطق ومستشاري الشركة لمناقشة مرور فرق المناوبات وموقف إنهاء الملاحظات التي يتم رصدها بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي هذا بالاضافة إلى ضخ عناصر جديدة لفرق المناوبات للاستفادة منها فى تحسين الحالة التشغيلية ورفع كفاءة مواقع الشركة بهدف تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات التي تقدمها الشركة لهم . 
 

 وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب أن الاجتماع تناول ايضاً موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة.

وشدد رئيس مياه سوهاج على اهمية متابعة اعمال اللجنة رقم (900) والمشكلة لمتابعة اعمال ضبط قراءات العدادات للتأكد من إدراج كميات المياه المباعة بالفواتير أول باول لمنع التراكمات بالعدادات الميكانيكية لتحسين أداء الشركة .
 

 وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار خلال الاجتماع على المتابعة المستمرة لكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي للتأكد من مدى إلتزام الفرق المسئولة بخطط الصيانة الدورية والوقائية والإلتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وذلك لضمان التشغيل الأمثل على مدار 24 ساعة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتاكد من مراقبة عنابر التشغيل وجودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب وكذلك مطابقة السيب النهائي بمحطات معالجة الصرف الصحي .

مقالات مشابهة

  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • تضرر 30 منزلا في انفجار زليتن
  • محكمة ليبية تصدر أحكاماً بالسجن في «فيضانات درنة»
  • وظيفة بـ مياه الشرب.. المهارات والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • ساكنة الدارالبيضاء تشكو ملوحة الماء و ليديك تتعهد بإجراء التحاليل
  • استجابة للوفد.. مياه الشرقية: دعم قرية كفر الأشقم بخط مياه جديد
  • الجوصمي: المجلس البلدي زليتن طالب بسرعة إبعاد مخازن الأسلحة عن المناطق السكنية
  • بلدية زليتن: التحقيقات مستمرة في انفجار مستودع الذخيرة
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة مدرسة مياه بني سويف
  • مدير مكتب الإعلام ببلدية زليتن: سبب الانفجار لم يتم تحديده حتى الآن