كشفت العرافة الشهيرة العمياء بابا فانجا أن نهاية العالم ستبدأ في عام 2025. وعلى وجه التحديد، ستبدأ بصراع في أوروبا سيدمر سكان القارة.

اعلان

ولدت "فانجيليا بانديفا غوشتيروفا"، المعروفة شعبياً باسم "بابا فانجا" أو "نوستراداموس البلقان"، في عام 1911، وكانت تتمتع بقدرات تنبؤية حسبما زُعم.

كانت فانجا البلغارية عمياء منذ الطفولة، ويبدو أنها كانت قادرة على رؤية المستقبل، وهي "قدرات" نسبتها إلى إعصار أصابها بالعمى.

وقد لفتت هذه القدرات أنظار الرأي العام لأول مرة في خضم الحرب العالمية الثانية، وقيل إن أفرادًا مثل القيصر البلغاري بوريس الثالث والزعيم السوفيتي ليونيد بريجنيف شخصيًا قد حصلوا على استشارة منها.

وقد توفيت في عام 1996 وأصبحت منذ ذلك الحين شخصية مقدسة بين المؤمنين بالعرافين.

نصب تذكاري للعرافة الشهيرة في فناء منزلها الذي تحول إلى متحف في بيتريتش، بلغارياiStock

ويبدو أن العديد من تنبؤاتها قد تحققت بالفعل بعد فترة طويلة من وفاتها. على سبيل المثال، يُقال إن بابا فانجا تنبأت بوفاة الأميرة ديانا، وغرق الغواصة الروسية كورسك، وهجمات 11 أيلول/سبتمبر.

كما يقال أنها تنبأت بوفاتها في 11 أغسطس 1996 عن عمر يناهز 85 عامًا.

وبالطبع، لا يمكن التحقق من صحة العديد من التنبؤات المنسوبة إليها، لأنها تستند إلى روايات غير مباشرة.

ورغم أن هذه العرافة توفت، إلا أنها تركت خلفها الكثير من التنبؤات تصل حتى العام 5079.

وفيما يلي أحدث تنبؤات العرافة الشهيرة:

2025 : الحرب في أوروبا

سيؤدي صراع غير محدد في أوروبا إلى فناء البشرية.

2028 : اكتشاف كوكب الزهرة

سيبدأ البشر في اكتشاف كوكب الزهرة كمصدر للطاقة.

2033: ذوبان القمم الجليدية

تنبأت فانجا بذوبان القمم الجليدية القطبية، مما سيرفع مستوى سطح البحر إلى ارتفاعات هائلة في جميع أنحاء العالم.

اسطنبول وخطرٌ محدق.. زلزالٌ مدمّر قادم يفوق 7 درجات وذعرٌ كبير يتملّك السكان فهل تصدق التوقعات؟ خفض توقعات النمو في منطقة اليورو للعام 2023 وركود مرتقب في ألمانياتنبأ بحدوث زلزال في 8 مارس.. الدكتور صالح عوض لـ"يورونيوز": أبحاثي تتحدث عني.. أنا عالم ولست منجّما

2076: عودة الشيوعية

ستنتشر الشيوعية بشكل أوسع في جميع أنحاء العالم.

2130: أول اتصال

من المفترض أن يقوم البشر بالاتصال بالفضائيين.

اعلان

2170: جفاف عالمي

سيستمر التغير المناخي في تدمير الكوكب.

3005: حرب المريخ

ستخوض الأرض حرباً مع حضارة على المريخ.

5079: نهاية العالم

اعلان

في الختام، نؤكد مجدداً أنه لا يمكن أن نتحقق من صحة التنبؤات المنسوبة إلى فانجا، فقد أصابت في بعضها، لكنها تنبأت أيضًا بانفجار محطة طاقة نووية كبرى العام الماضي وبأن الأرض ستضربها عاصفة شمسية مدمرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيديو: توقعات بمقتل العشرات إثر انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا تحذير من تسونامي في الولايات المتحدة واليابان بعد ثوران بركان في المحيط الهادئ إنذار حروب نظريات المؤامرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next فيديو: حالة من الذعر خلال عملية إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط تسبب بها رجال ملثمون ومسلحون يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next حرب غزة: يوم دام آخر في القطاع وإدارة بايدن توافق على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة براغ لبنان موجة حر حيوانات حزب الله مهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة إنذار حروب نظريات المؤامرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة براغ لبنان موجة حر حيوانات حزب الله مهاجرون السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بابا فانجا

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ296، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على مناطق مختلفة من القطاع. يأتي ذلك بعد يوم من شن ضربات استهدفت مراكز إيواء النازحين، مما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين.

اعلان

يأتي ذلك وسط مخاوف عالمية من اتساع رقعة الحرب شمالاً بين حزب الله وإسرائيل، وذلك بعد مقتل 11 شخصًا في "هجوم" استهدف ملعبًا لكرة القدم في مرتفعات الجولان المحتل. 

واتهمت إسرائيل حزب الله بتنفيذ الهجوم، مؤكدة أن الرد سيكون قويًا ومؤلمًا للحزب اللبناني.

ورغم نفي الحزب ضلوعه باستهداف مجدل شمس، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد إن كل الأدلة تشير إلى أن الصاروخ الذي استهدف الجولان هو من حزب الله.

وشدد على عزم واشنطن "إنهاء الصراع في غزة"، قائلا "فقد كلف الكثير من الدماء".

وطالب الوزير الإسرائيلي يسحق فاسرلاف الذي ينتمي إلى حزب "عوتسما يهوديت" (عظمة يهودية) اليميني المتطرف برئاسة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير "بإشعال النار في بيروت وإحراقها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف في الساعات الماضية "مخابئ أسلحة وبنى تحتية" بشبريحا وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب ثلاثين والخيام في لبنان. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟ مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحة قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة في دير البلح ويحصد أرواح العشرات بينهم أطفال ونساء حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب يعرض الآن Next 11 قتيلًا في الصين جراء انهيار طيني وأمطار غزيرة بسبب العاصفة "غايمي" يعرض الآن Next لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ يعرض الآن Next انهيار سد في منطقة تشيليابينسك الروسية بسبب الأمطار الغزيرة يعرض الآن Next قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة في دير البلح ويحصد أرواح العشرات بينهم أطفال ونساء اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أمطار الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس إيطاليا لبنان سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر عنفة رياح أس أن سي أف جاستن ترودو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين.. هل ينقذ العالم أم يقوده إلى الدمار؟
  • مهرجان الفولكلور الدولي في رومانيا يجلب راقصي دول العالم
  • شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا
  • شاهد: الشواطئ الرومانية تعج بالسياح مع ارتفاع درجات الحرارة
  • فوضى عارمة في طرقات أوروبا جرّاء تدفّق المصطافين نحو الوجهات السياحيّة
  • إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيا
  • في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟
  • لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل
  • حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق
  • حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية