تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف علاء علي الخبير الاقتصادي وعضو لجنة الدين العام بالحوار الوطني، أفضلية الدعم النقدي أم العيني، معلقا: الدعم العيني هو المتمثل في السلع (كهرباء، خبز، بنزين، تموين) وغيره، أما الدعم النقدي هو المالي أو الكاش وهو المعمول به في بلدان العالم أجمع.

وتابع الخبير الاقتصادي علاء علي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد قائلا: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي، مع ضرورة وضع بنية معلوماتية قوية لتحديد الأولى بالتكافل للدعم.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الغرض من الاتجاه للدعم النقدي ليس تخفيضا للموازنة العامة للدولة وإنما علينا تحديد المستحقين، مشددا على ضرورة حماية المستهلكين من قبل الحكومة من جشع التجار والمضاربين بالأسعار على السلع الأساسية.

واختتم علاء علي، قائلا: الخبز هو السلعة الأساسية للمصريين وهو بالنسبة لنا حياة والحكومة هي المعنية باستيراد الأقماح من أجل سد الاحتياجات من العيش، ونستهلك نحو 20 مليون طن قمح كل عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدعم النقدي الدعم العيني

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات

وجه الدكتور أحمد سعيد، الخبير الاقتصادي، التهنئة للشعب المصري في يوم العزة والنصر والكرامة الذي يشهد انتصار الدولة المصرية في حرب أكتوبر 1973 على إسرائيل، موضحا أنّ هذا اليوم يمثل قيمة كبيرة لدى المصريين ويعبر عن الهوية والشخصية المصرية، قائلا إنّ الدولة المصرية سعت إلى تطوير منطقة شمال سيناء من خلال الكثير من المشروعات سواء مدينة رفح الجديدة أو بئر العبد، فضلا عن تطوير بحيرة البردويل ومشروعات الإنتاج السمكية والأسمنت، ما دفع إلى ضرورة تطوير ميناء العريش، بهدف تصدير الصادرات المصرية لدول العالم المختلفة.

أهمية تطوير الموانئ

وأضاف «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية هاتفية مع الإعلاميين محمد جاد ورشا عماد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ تكلفة النقل تشكل جزءا كبيرا من ثمن المنتج النهائي، بالتالي يتطلب وجود مواني قريبة لمناطق الإنتاج، لافتا إلى أنّ الدولة المصرية زودت الرقعة الأرضية الزراعية في سيناء أكثر من 200% أي من 100 ألف إلى 300 ألف فدان خلال 10 سنوات.

التوسع في إنشاء المشروعات في سيناء 

وتابع: «الدولة طورت سيناء من خلال التوسع في إنشاء مصانع الأسمنت والمزارع السمكية، بالتالي توفير منتجات تحتاج إلى تصديرها للعالم الخارجي»، مشيدا بوجود الميناء القريب في العريش، ما يساعد على إحداث تنمية شاملة في المنطقة وتوطين المصريين في شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: لجنة خاصة لضبط أسعار الخضروات والفواكه
  • كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة.. الشروط والخطوات
  • «التضامن» تكشف تفاصيل الدعم النقدي لذوي الإعاقة
  • حصة الفرد في التموين بعد تطبيق نظام الدعم النقدي الجديد
  • بالفيديو.. خبير أمني يكشف دلائل الضربة الإيرانية على إسرائيل
  • الخبير المجددي يكشف عن قدرات خارقة للنحل
  • خبير اقتصادي: الإدارة الجديدة للمركزي تسعى بجدية لإصلاح سوق الصرف
  • خبير اقتصادي: الإعلام جزء مهم من عوامل قوة الدولة
  • خبير اقتصادي: الشعب المصري تحمل أعباء السنوات الأولى لحرب أكتوبر
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات