توج  شاطئ “الدالية” بإقليم الفحص أنجرة بطنجة، للسنة التاسعة على التوالي برفع اللواء الأزرق علامة على استجابته للمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئة.

ورفع اللواء الأزرق رسميا بشاطئ “الدالية”، يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2024، وذلك خلال حفل حضره الكاتب العام لعمالة الفحص أنجرة، ومدير الموارد البشرية بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط، ورؤساء جماعة: قصر المجاز والقصر الصغير، ومسؤولون محليون، وفعاليات مدنية مهتمة بالمجال البيئي.

 وتوج رفع اللواء الأزرق للعام التاسع على التوالي، بهذا المنتجع الشاطئي، بفضل جهود فاعلين اقتصاديين ومدنيين في مجال الحفاظ على البيئة.

ويندرج الشاطئ، الذي تشرف على تدبيره الوكالة الخاصة طنجة المتوسط منذ عام 2015، في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة” لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتتضمن عملية “شواطئ نظيفة” على مستوى شاطئ “الدالية”، والتي تجري بالموازاة مع برنامج مجموعة طنجة المتوسط في مجال البيئة، بشراكة مع جمعية الساحل، وعمالة إقليم الفحص أنجرة، وجماعة قصر المجاز.

يذكر أن منح اللواء الأزرق يعتبر أحد مكونات برنامج شواطئ نظيفة، الذي يهدف من جهة إلى التأهيل البيئي للشواطئ، كما يرمي من جهة ثانية إلى تحسيس المصطافين بالحفاظ على الجودة البيئية للشواطئ، حيث سيرفع في 27 شاطئا إضافة إلى أربعة مرافئ ترفيهية هذا الصيف.

وتعد الشواطئ الحاصلة على شارة « اللواء الأزرق » شريكا في برنامج « شواطئ نظيفة« ، الذي يضم أكثر من مائة شاطئ، وخاصة تلك التي تعرف إقبالا كبيرا. وستتعبأ 66 جماعة محلية، بدعم من الجهة الوصية، المديرية العامة للجماعات الترابية، وجميع الإدارات المعنية بتدبير الساحل، و26 شريكا اقتصاديا وأزيد من مائة جمعية محلية، على مدار ثلاثة أشهر تقريبا، من أجل تحسيس وتوعية المصطافين، والسهر على جودة مياه الاستحمام والرمال، وتجهيز الشواطئ، وتأمين السلامة والتغطية الصحية، وكذا فرض احترام القانون والنظام.

كلمات دلالية التأهيل البيئي للشواطئ بإقليم الفحص أنجرة برنامج شواطئ نظيفة جماعة قصر المجاز شاطئ “الدالية” بطنجة مُؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: م ؤسسة محمد السادس لحماية البيئة اللواء الأزرق الفحص أنجرة شواطئ نظیفة

إقرأ أيضاً:

الدوري الإسباني.. برشلونة ينتصر على ألفيس بثلاثية نظيفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق برشلونة على مضيفه ديبورتيفو ألفيس، بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم الأحد على ملعب "مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "لليجا".
أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية برشلونة فى الدقائق الـ 7 و22 و32 من عمر اللقاء.
بهذا الفوز نجح فريق برشلونة فى الابتعاد بصدارة ترتيب الدورى الإسبانى إلى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق ديبورتيفو ألافيس عند 10 نقاط فى المركز الـ 11.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة
  • محافظ بورسعيد: الانتهاء من استعدادات استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بشاطئ بورفؤاد
  • حتى المستجمين على البحر في لبنان.. إنذار من الجيش الإسرائيلي
  • الدوري الإسباني.. برشلونة ينتصر على ألفيس بثلاثية نظيفة
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا
  • غرق طفل في مياه شاطئ مارينا دلتا ببلطيم
  • 3 أنواع لفحص مكاتب المراجعين.. ودليل مكافحة غسيل الأموال أبرز الالتزامات
  • لبنانيون يفرّون إلى شواطئ بيروت هرباً من القصف الإسرائيلي ويعيشون في العراء
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • عين تموشنت.. إنتشال جثتين لحراقة وإنقاذ آخر بشاطئ بوزجار