انخفض سعر برميل النفط الكويتي 02ر1 دولار ليبلغ 51ر86 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 53ر87 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا لتبلغ 08ر85 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا لتبلغ 10ر82 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين

الاقتصاد نيوز - متابعة

هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، لأدنى مستوياتها منذ أوائل حزيران مع تغلب المخاوف حيال الطلب الصيني على توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا بما يعادل 0.97 بالمئة إلى 79.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 1317 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 66 سنتا أو 0.87 بالمئة إلى 75.15 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولار. وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوى لها بنحو 78.67 دولار للبرميل، فيما جرى تداول الخام الأميركي عند 74.75 دولار، وهو أدنى مستوى لكليهما منذ السادس من حزيران.

وأثرت مجموعة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال الواردة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بالسلب على أسعار السلع. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أمس الاثنين أن النشاط التصنيعي في الصين ربما انكمش للشهر الثالث على التوالي في تموز.

ورغم أن القادة الصينيين تعهدوا بتعزيز دعم الاقتصاد، فإن التوقعات بشأن حجم هذه التدابير الداعمة كانت محدودة منذ المؤتمر الوطني الثالث في منتصف تموز، والذي لم يعلن عن أي تغييرات كبيرة في السياسات الاقتصادية القائمة.

ومن المقرر أن يجتمع كبار وزراء مجموعة أوبك+ إلى جانب حلفاء بقيادة روسيا يوم الخميس لمراجعة أوضاع السوق ووضع خطة لبدء التراجع التدريجي عن بعض تخفيضات الإنتاج النفطي اعتبارا من أكتوبر. ولكن في الوقت الحالي، لا يتوقع حدوث أي تغييرات في سياسات إنتاج النفط.

وانخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تجد أسعار النفط بعض الدعم بعد التقارير الجديدة للمخزونات النفطية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين
  • الأدنى في شهرين.. هبوط أسعار النفط
  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار ليبلغ 82.13 دولار
  • هبوط أسعار النفط
  • إرتفاع أسعار النفط اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 81.33 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بالتزامن مع زيادة التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط