شهد مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا، حالة من الفزع بين المرضى وذويهم جراء نشوب حريق محدود نتيجة حدوث ماس كهربائي في إحدى غرف العناية الصغرى بالدور السادس، دون حدوث إصابات.

تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطاراً من الرائد محمد تعلب رئيس نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، بنشوب حريق محدود في إحدى غرف العناية الصغرى بالدور السادس، وتدخلت قوات الحماية المدنية بالمستشفى للسيطرة على الحريق، وتم التعامل الفوري والسيطرة على الحريق المتسبب في الأدخنة وتبين نشوبه نتيجة ارتفاع درجة حرارة كابل أحد أجهزة المراقبة المونيتور.

انتقل لموقع الحريق للمعاينة الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي، والدكتور محمد الشبينى المشرف على قطاع الطوارئ ووكيل الكلية، وكافة الأطباء والحماية المدنية ورجال المطافئ وتم إعادة العمل والاستقرار بالكامل بالمستشفى.

وأفاد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم على الفور تم نقل أحد المرضى لغرفة عناية مركزة أخرى مجهز بالعناية المجاورة، ونقل مريض آخر للعناية بمستشفى الجراحات الجديدة وتم تغيير كابل الجهاز ويتم الآن تنظيف الغرفة وإعادة تشغيلها خلال ساعتين من الآن والحالة مستقرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة طنطا السيطرة على حريق محدود جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

كندا.. إخماد حريق وآخر خارج السيطرة

تمكّنت فرق الإطفاء في جاسبر الأحد من السيطرة على حريق أتى على أجزاء من هذه المدينة الواقعة غربي كندا، في حين يواصل حريق الغابات المستعر منذ الإثنين في المتنزّه المجاور التمدّد من دون أيّ أمل بالسيطرة عليه قريباً.

والحريق الذي اندلع الاثنين الماضي بسبب البرق في منطقة تعاني من جفاف شديد، هو الأكبر على الإطلاق منذ مئة عام في هذا المتنزه الطبيعي.

ولم يتسبّب الحريق بوقوع إصابات في المدينة ولا في متنزه جاسبر الذي يُعتبر أحد أبرز المعالم السياحية في كندا إذ يتوافد عليه 2.5 مليون سائح سنوياً.

وحذّرت السلطات الأحد من أنّ الحريق يمكن أن يظل مستعراً في المتنزّه لأشهر عديدة مقبلة.

والأحد، قالت هيئة "باركس كندا" التي تدير المتنزهات الوطنية الكندية إنّ "الفرق تواصل تأمين محيط الحريق من أجل منع أيّ انتشار آخر نحو المدينة والبنى التحتية الحيوية".

وأضافت في بيان أنّ طواقم الإطفاء التي تلقّت تعزيزات من الجيش الكندي ومن 400 عنصر إطفاء من نيوزيلندا والمكسيك وجنوب أفريقيا "تنتهي من إخماد النقاط الساخنة بمساعدة مروحية".

لكنّ الوضع في المتنزّه مختلف تماماً.

ونقل البيان عن المسؤول في الهيئة لاندون شيبرد قوله إنّه "لن يكون من السهل احتواء هذا الحريق الذي لا يزال خارج نطاق السيطرة".

وأتى الحريق حتى اليوم على حوالي 32 ألف هكتار من المساحات الخضراء، ودمّر أكثر من 350 مبنى من أصل حوالى 1100 مبنى تضمّها مدينة جاسبر.

مسؤولون في جاسبر الكندية يتفقدون الأضرار التي لحقت بالمدينة جراء الحرائق

وليل الاثنين-الثلاثاء تمّ إجلاء نحو 25 ألف شخص من المدينة عندما اندلع الحريق فجأة وخرج عن السيطرة.

وفي المجمل، يستعر في مقاطعة ألبرتا حالياً 135 حريقاً ربعها خارج نطاق السيطرة.

وكما هي الحال في الولايات المتحدة، يشهد غرب كندا بأكمله منذ بداية الصيف زيادة في أعداد الحرائق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعى
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعي
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالطب البيطري
  • عميد طب طنطا: مستشفى سرطان الأطفال الجامعي يستقبل أبناء الإقليم دون قيد أو شرط
  • السيطرة على حريق في محل عطور بأشمون بالمنوفية
  • جولات تفقدية بالمستشفى" الثلاثي" و "طب وجراحة العيون" و "الأورام" الجامعية للمحافظ ورئيس الجامعة
  • السيطرة على حريق هائل في محل عطور بأشمون المنوفية
  • كندا.. إخماد حريق وآخر خارج السيطرة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح عدداً من قاعات المؤتمرات والتدريس بمستشفى الأمراض العصبية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح قاعة المؤتمرات الكبرى بعد التطوير بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية