غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أنه سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" ومستشفى الخدمة العامة وذلك ابتداءً من اليوم الخميس، بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة، في إطار خطته بتدمير القطاع الصحي وإخراج المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة.

وثمن المكتب في تصريح صحفي، الجهود الكبيرة والاستثنائية للطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة ولم تتوقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية لخدمة شعبنا الفلسطيني، فكل التحية للطواقم الطبية والحكومية والأهلية والخيرية والتطوعية على جهودهم المتواصلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مستشفيات غزة العدوان على غزة حرب 2023

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يعلن تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" لمدة أسبوع مجانًا

أعلن قبل قليل، الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانًا لمدة أسبوع وذلك احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وزير النقل يشهد توقيع عقد بين ميناء الإسكندرية وتحالف شركات وزير النقل يصل موقع حادث قطاري الزقازيق

وانطلق صباح اليوم الاثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر وذلك ضمن تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، كما انه امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مروراً بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وفي سياق متصل استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء، بعد توقف دام سنوات طويلة.

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، ان القطار سوف يعبر من محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

الجدير بالذكر أن القطار يعد أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني: إعادة تشغيل القطارات بسيناء خطوة توفر حياة كريمة لأهالي أرض الفيروز
  • كيفية تشغيل شبكة 5G على هواتف أندرويد وآيفون
  • الخدمة تعطلت.. هجوم سيبراني على التلفزيون الحكومي الروسي
  • مجلس وزاري مرتقب الأسبوع المقبل وترتيبات التعديل الحكومي جارية
  • كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر
  • وزير النقل يعلن تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" لمدة أسبوع مجانًا
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجنة متابعة تشغيل مطار رينيه معوض بحثت مع عطية إعادة تشغيله
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • الإعلامي الحكومي: 24 شهيداً و93 مُصابا في مجزرتين للعدو بالمحافظة الوسطى