الاقتصاد نيوز - بغداد

سجلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إقبالا من قبل فئة الشباب على تنفيذ مشاريع جديدة وذات جدوى اقتصادية حقيقية، بالتزامن مع إطلاق خطوات تبسيط إجراءات منح القروض للمستفيدين، لتمويل مشاريعهم الخاصة، بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن وزارته سجلت إقبالا من الشباب الذين جرى شمولهم ببرامج الإقراض المعتمدة من قبلها، بغية تنفيذ مشاريع جديدة وحقيقية ذات جدوى اقتصادية، وتعمل على تحسين وضعهم وتخلق فرص عمل لهم ولأقرانهم، لاسيما بعد زجهم بدورات بما يمكنهم من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الملائمة لطبيعة كل مشروع ومدى فائدته في سوق العمل والنتائج المرجوة منه.

وأشار إلى أن تلك المشاريع تثقفهم بشأن الاستفادة من القروض لتغيير وضعهم المادي والاجتماعي، عن طريق السعي لتقليل ظاهرة البطالة وإنعاش الاقتصاد والتنمية البشرية، لافتا إلى أن الوجبة الأخيرة التي أطلقتها وزارته، تضم أكثر من 2800 مقترض، بضمنهم 700 من المشمولين بشبكة الحماية، مؤكدا وجود وجبات جديدة سيجري الإعلان عنها قريبا.  

 وذكر العقابي، أن القروض جرى منحها للمستفيدين من فئة الباحثين عن العمل وفق قانون الإقراض الجديد، من أجل تمويل مشاريعهم الخاصة بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل ويعزز من الاقتصاد الوطني، ويخلق من هذه الفئة عناصر فاعلة ومنتجة بالمجتمع.  

وبين أن وزارته شرعت بخطوات تسهيل وتبسيط إجراءات منح القروض، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين، لاسيما بعد رفع مبالغ الإقراض من 20  إلى 50 مليون دينار، لدعم المتقدمين، ضمن برنامج ريادة للمشاريع المبتكرة والذكية، مشيرا إلى أن الهدف من رفع مبلغ الإقراض هو تشجيعهم على تقديم مشاريع  حقيقية ومدرة للدخل وتسهم بالحد من ظاهرة البطالة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عمرو محمود ياسين يجري تعديلات في حلقات مسلسل "وتقابل حبيب" استعدادا لتصويره في نوفمبر

يخوض النجمان كريم فهمي وياسمين عبدالعزيز السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "وتقابل حبيب"، بمشاركة السيناريست عمرو محمود ياسين، وذلك للمرة الثانية بعد أن شاركا الثلاثي معًا في مسلسل "ونحب تاني ليه" الذي عرض عام 2020.


وعلمت بوابة "الفجر" من مصادر داخل العمل أن السيناريست عمرو محمود ياسين يجري حاليًا تعديلات في بعض حلقات مسلسل "وتقابل حبيب"، كما يعكف على الإنتهاء من كتابة الحلقات القليلة المتبقية في المسلسل بعد أن كتب جزء كبير منه؛ استعدادًا لبدء تصويره في نوفمبر المقبل.


واستقر مخرج العمل على عدد كبير من الفنانين للمشاركة في المسلسل إلا أنه لم يتم الإفصاح إلا عن القليل منهم حتى الآن؛ وذلك رغبة من أبطال العمل ياسمين عبد العزيز وكريم فهمي، الذين يفضلون عدم إعلان أي تفاصيل عنه في الوقت الحالي.


تفاصيل مسلسل وتقابل حبيب

 

مسلسل "وتقابل حبيب" تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج محمد الخبيري وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه محمود عمرو محمود ياسين في دور جديد ومختلف، إيمان السيد، وبدرية طلبة ولم يتم الكشف باقي أبطال العمل.

 

أبطال وصناع مسلسل ونحب تاني ليه

 

وحققا الثنائي كريم فهمي وياسمين عبدالعزيز نجاحًا كبيرًا بمسلسل "ونحب تاني ليه"، الذي عرض على قنوات cbc في رمضان 2020 ونال إعجاب الجمهور، وشارك في بطولته ياسمين عبدالعزيز، كريم فهمي، شريف منير، سوسن بدر، عماد رشاد، ليلى عز العرب، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يجري جولة مرورية بادارتي بنها وطوخ ويحيل المقصرين للتحقيق
  • عمرو محمود ياسين يجري تعديلات في حلقات مسلسل "وتقابل حبيب" استعدادا لتصويره في نوفمبر
  • الهاشمي يفصل أهداف استراتيجية الإقراض الحكومية
  • من يبعد الاقتصاد عن الحرب القادمة !؟
  • توزيع شنط وكراتين غذائية ضمن مبادرة "بداية جديدة" بدمياط
  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها
  • التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%
  • وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل
  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة