الوطن | متابعات

اجتمع وزير الثروة البحرية بالحكومة الليبية، علي ميلاد بن يونس، صباح الأربعاء بمقر ديوان الوزارة في مدينة بنغازي مع نقابة الصيادين المعتمدة من قبل البرلمان الليبي، تناول الاجتماع مناقشة استراتيجية الوزارة لتطوير قطاع الصيد البحري وتنظيم واستغلال الثروة البحرية داخل المياه الإقليمية.

وتم التطرق إلى السبل الواجب اتباعها لتحقيق هذه الاستراتيجية، وتوضيح نهج الوزارة للحد من المركزية وتفعيل دور الإدارة المحلية في القطاع من خلال تفعيل مراقبات الثروة البحرية بالمناطق ومنحها الصلاحية الكاملة للقيام بدورها.

وأشار الوزير إلى الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به النقابة كونها ممثلة للصيادين في هذا الشأن، كما تم مناقشة المذكرة المقدمة من النقابة والتي تتضمن طلب إعادة النظر في قرار الوزير رقم (67) لسنة 2023م بشأن تحديد رسوم منح التراخيص وتقديم الخدمات بموانئ ومرافئ الصيد البحري.

في نهاية الاجتماع، وافق الوزير على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والنقابة لدراسة الأسعار واعتماد تسعيرة موحدة يتم العمل بها على طول الساحل الليبي.

الوسوم#بنغازي الثروة البحرية في ليبيا الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحكومة الليبية ليبيا الثروة البحریة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية لبحث استعدادات مناقشة تقريري القضاء على التمييز العنصري والاختفاء القسري

شبكة أنباء العراق ..

ترأس وزير العدل، د. خالد شواني، اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية، بحضور أعضاء اللجنة. تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تحديث المعلومات في التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين المتعلق باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري والذي من المقرر ان يطرح امام اللجنة المعنية بحقوق الانسان في جنيف.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تشكيلة الوفد الحكومي والاستعداد للإجابة على استفسارات اللجنة المختصة المبنية على ملاحظات المقررين الخواص، وكذلك تحديد أيام السفر بناءً على موعد المناقشة المحدد في شهر اب المقبل في العام الحالي.

كما ناقشت اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية، التقرير الثالث لاتفاقية حماية الأشخاص من الاختفاء القسري، وتم مراجعة التحديثات الواردة فيه، والإجراءات الحكومية إزاء ملاحظات المراقبين الدوليين حول بعض نقاط التقرير.

user

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: تشكيل لجنة لوضع آليات تطوير مشروع النشر وتنمية فكر الاقتصاد الإبداعي
  • “الحويج” يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية ليبريا
  • وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية لبحث استعدادات مناقشة تقريري القضاء على التمييز العنصري والاختفاء القسري
  • وزير الموارد المائية الليبي يضع خطة لمواجهة الطوارئ المحتملة خلال الخريف
  • الثروة السمكية تدين الاعتداء على الصيادين في بحيص بميدي من قبل مرتزقة العدوان السعودي
  • “أرحومة” يكشف ملامح خطة الحكومة الليبية لتدريب وتأهيل الشباب الليبي
  • وزارة الثروة السمكية تحذر مرتزقة العدوان السعودي من مواصلة الاعتداءات على الصيادين
  • الثروة السمكية تدين الاعتداء على الصيادين في بحيص بميدي من قبل مرتزقة
  • الكشف على 1285 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية
  • الترجمان: يجب إيجاد حل سياسي في ليبيا بوساطة تونسية يفضي إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية