من المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية هذا العام في إنتاج ونشر أسلحة ليزر مصممة لإسقاط الطائرات المسيرة، حسبما أعلنت وكالة شراء الأسلحة الحكومية اليوم الخميس.

وذكرت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي أن البلاد ستصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل مثل هذه الأسلحة في الجيش، وذلك في إطار جهودها للحصول على أنظمة أسلحة حربية متقدمة.

وسلاح الليزر قادر على الدفاع ضد المركبات الجوية المسيرة والمروحيات متعددة المحركات على مسافة قصيرة عن طريق إطلاق أشعة الليزر الناتجة عن الألياف البصرية على الأهداف، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب عن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي.

وفي الشهر الماضي، وقعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي صفقة بقيمة حوالي 100 مليار وون (72 مليون دولار) مع شركة الدفاع الكورية الجنوبية "هانوها أيروسبيس" لإنتاج نظام الأسلحة، بحسب يونهاب.

وقالت الإدارة المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية إن بلادنا ستصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل أسلحة الليزر، كما سيتم تعزيز قدرات جيشنا على التعامل مع استفزاز المسيرات الكورية الشمالية"، لافتة إلى أن هذه الأسلحة ستغير قواعد اللعبة في ساحة المعركة بالمستقبل.

وأوضحت أن أسلحة الليزر تسقط المسيرات خلال تحليقها عن طريق حرق المحركات أو المعدات الكهربائية الأخرى في المسيرات بأشعة ضوئية لمدة 10 إلى 20 ثانية.

وتطلق كوريا الجنوبية على برنامج الليزر الخاص بها اسم "مشروع حرب النجوم".

وعبرت 5 مسيرات كورية شمالية إلى جارتها الجنوبية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي مما دفع سول إلى إطلاق طائرات مقاتلة وطائرات مروحية هجومية لمحاولة إسقاطها، وذلك في أول حدث من نوعه منذ عام 2017.

وانتهى القتال في الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة وليس بمعاهدة سلام، وبإقامة منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 5000 شخص من الفيضانات في كوريا الشمالية في جهود الإجلاء يقودها كيم جونغ أون

يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين أن أكثر من 5000 شخص معزولين بسبب الفيضانات في شمال غرب كوريا الشمالية تم إنقاذهم في عمليات نقل جوي و أعمال إخلاء أخرى أشرف عليها الزعيم كيم جونج أون.

و قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الأمطار الغزيرة يوم السبت تسببت في تجاوز أحد الأنهار على الحدود بين كوريا الشمالية والصين مستوى خطير و خلق “أزمة خطيرة”.

تم حشد حوالي 10 مروحيات عسكرية و قوارب بحرية و حكومية لجهود الإخلاء في مدينة سينويجو و بلدة أويجو حيث عزلت الفيضانات السكان.

لم تذكر وكالة الأنباء المركزية الكورية أي وفيات أو مقدار الأضرار التي أحدثتها الفيضانات. و قالت إن كل من المروحيات العشر قامت بعدة طلعات لنقل السكان على الرغم من سوء الأحوال الجوية، و أنقذت في النهاية 4200 من المتضررين عن طريق النقل الجوي.

و قالت إن كيم أرشد أعمال الإخلاء يوم الأحد، و أمر بتوفير الطعام و الضروريات الأخرى للمتضررين، و حدد مهام أعمال التعافي و الإغاثة.

و نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله إن أعمال الإنقاذ “معجزة” حيث تم إنقاذ أكثر من 5000 شخص من خلال الجهود المبذولة.

غالبًا ما تتسبب الفيضانات الصيفية في كوريا الشمالية في أضرار جسيمة للأراضي الزراعية بسبب سوء الصرف و إزالة الغابات و البنية التحتية المتداعية. كانت الأعاصير و الأمطار الغزيرة في عام 2020 من بين الصعوبات التي قال كيم سابقًا إنها خلقت “أزمات متعددة” في الداخل، إلى جانب القيود الصارمة المتعلقة بالجائحة و العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة بسبب برنامجه للأسلحة النووية.

و خلال زيارته التي قام بها في نهاية الأسبوع إلى المنطقة التي غمرتها الفيضانات، وبخ كيم المسؤولين لخفض حذرهم على الرغم من أنه أمر ببذل الجهود لمنع أضرار الفيضانات أكثر من مرة، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

و قال كيم، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، “إنهم، الذين يسيطر عليهم اليأس في القتال مع الطبيعة، لا يبذلون جهودهم بثقة في الوقاية من الكوارث، و يتوقعون فقط الفرصة من السماء”.

و شدد كيم على أنه لا ينبغي التغاضي عن الموقف غير المسؤول لأولئك المكلفين بضمان سلامة الناس. و قال إن وكالة الاستجابة للطوارئ في الشمال و وزارة الأمن العام لا تعرفان حتى عدد السكان الدقيق للمناطق المتضررة من الفيضانات، لذا فإن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم كان أكبر من المتوقع.

و يقول المراقبون إن انتقاد كيم يمكن اعتباره محاولة لتحويل اللوم في حين يؤسس صورته كزعيم يهتم بشعبه بينما تكافح كوريا الشمالية الصعوبات الاقتصادية و العزلة الدولية.

مقالات مشابهة

  • تدمير كامل.. كوريا الشمالية تكشرعن أنيابها حال الحرب
  • القبض على ثلاثيني أنهى حياة جاره بسيف طويل
  • ملايين الضحايا وخسائر تريليونية.. ماذا يحدث إذا اندلعت حرب كورية؟
  • إنقاذ 5000 شخص من الفيضانات في كوريا الشمالية في جهود الإجلاء يقودها كيم جونغ أون
  • في ذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها تماما
  • كوريا الشمالية تتعهد بـ”إبادة أعدائها”
  • كوريا الشمالية تتعهد بالتدمير الكامل لأعدائها
  • كوريا الشمالية تتعهد بـإبادة أعدائها
  • بذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها “تماماً”
  • كوريا الجنوبية تحذر: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج وباب الحوار مفتوح