تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة هبة حافظ، استشاري الأمراض الجلدية، إن الطفح الجلدي وحروق الشمس قد ينتج عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتراكم العرق، مشيرة إلى أن العلاج قد يحتاج إلى العلاج بالمضادات الحيوية.

وتابعت حافظ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد قائلة، إن ارتفاع درجة الحرارة الشديد يمكن أن يسبب نوعًا من أنواع الالتهابات الشديدة، ومن الضروري عدم الخروج في هذا الوقت، مع عدم التعرض لأشعة الشمس.

وأضافت، أنه حال الاضطرار للخروج يجب عدم التعرض لأشعة الشمس، مع وضع واقي شمس يكون معامل الحرارة الخاص به فوق الـ50 من أجل منع أى حروق، إلى جانب ارتداء ملابس قطنية فاتحة، وارتداء قبعة أو شمسية، مع حمل ماء وسوائل.

وأوضحت استشاري الأمراض الجلدية، أنه حال الشعور بالحرارة الظاهرة على الجلد يجب التوجه للطبيب فورًا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024، حيث حذرت من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء. 

وأشارت إلى أن الأجواء ستكون حارة نهارًا على معظم مناطق الجمهورية، مع استمرار درجات الحرارة المرتفعة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة

تشهد مصر اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ووفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد، فإن درجات الحرارة في المناطق الشمالية ستقترب من منتصف الثلاثينات، بينما تظل درجات الحرارة في المناطق الجنوبية، مثل وسط وجنوب الصعيد، مرتفعة وتصل إلى أواخر الثلاثينات.

حالة الطقس ليلًا

بالنسبة لحالة الطقس ليلًا، أشار خبراء الأرصاد إلى أن الأجواء ستكون معتدلة في بداية الليل، لكنها قد تصبح مائلة للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، خصوصًا على المناطق الساحلية والمناطق الشمالية. 

هذه الأجواء الباردة ليلًا تمثل فرصة لالتقاط الأنفاس بعد يوم حار.

التيارات الحارة سبب الارتفاعات

أرجع خبراء الأرصاد السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة إلى تأثير تيارات هوائية حارة قادمة من الجنوب، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد. 

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الارتفاع يعد طفيفًا وقد يستمر لبضعة أيام قبل أن تعود درجات الحرارة إلى مستويات أكثر اعتدالًا.

توقعات حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تسود أجواء حارة نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى جنوب سيناء وشمال الصعيد. 

أما في جنوب الصعيد، فالأجواء ستكون شديدة الحرارة، مما يجعل التعامل مع الطقس اليومي تحديًا بالنسبة لسكان تلك المناطق.

خلال الليل، ستصبح الأجواء معتدلة في بداية الليل، لكنها تتحول إلى مائلة للبرودة في نهايته، لا سيما في الساعات الأولى من الصباح. 

هذا التحول في الطقس الليلي قد يكون ملحوظًا بشكل خاص في المناطق الساحلية وشمال البلاد.

تحذيرات من الشبورة المائية

من بين التحذيرات المهمة الصادرة عن الأرصاد اليوم هي تشكل الشبورة المائية في الصباح على بعض المناطق، خاصة الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية.

قد تكون الشبورة كثيفة في السواحل الشمالية ووسط سيناء، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة على هذه الطرق.

كما تتوقع الأرصاد نشاط رياح معتدلة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وهو ما قد يسهم في تلطيف الأجواء بشكل طفيف في هذه المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

إليكم بيان بأهم درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن والمناطق اليوم:

القاهرة: 33 درجة مئوية العظمى، 23 درجة مئوية الصغرىالإسكندرية: 30 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىشرم الشيخ: 33 درجة مئوية العظمى، 25 درجة مئوية الصغرىأسوان: 38 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىالغردقة: 34 درجة مئوية العظمى، 24 درجة مئوية الصغرىالمنيا: 35 درجة مئوية العظمى، 18 درجة مئوية الصغرىالأقصر: 37 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىتوقعات الأيام المقبلة

من المتوقع أن تستمر الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيستمر التأثر بالتيارات الحارة، قبل أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا مع حلول منتصف أكتوبر. 

وتشير الأرصاد إلى أن النوات الخريفية التي تبدأ عادةً في أواخر أكتوبر قد تؤثر على الطقس وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع احتمالية هطول الأمطار في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد: ظواهر جوية مع عودة ارتفاع درجات الحرارة
  • تحول مذهل.. القارة القطبية الجنوبية تتحول إلى اللون الأخضر مع ارتفاع درجات الحرارة
  • ‎الزعاق: هذه الأيام يزداد طول الليل عن النهار ولهذا السبب تتراجع درجات الحرارة .. فيديو
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة من جديد.. هل تتعرض مصر لموجة حارة؟
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • دراسة: التلوث الضوئي يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر