قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بجولة مسائية مفاجئة لمستشفي قها التخصصي، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطن وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات الصرف والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى.

كما أجرى المحافظ، جولة بعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بمدن طوخ وقها استمرّت لما بعد منتصف الليل، وذلك لمتابعة إزالة الإشغالات ومتابعة أعمال النظافة والتأكد من التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق فى المواعيد المقررة.

شملت الجولة تفقد عدة مناطق حيوية وشوارع رئيسية بمدن طوخ وقها، حيث تم التأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بمواعيد الغلق، بالإضافة إلى رفع وإزالة الإشغالات لتيسير الحركة المرورية بمدينة طوخ.

وأشار المحافظ، إلى أهمية تفهم وتعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع ما تتخذه الأجهزة التنفيذية من إجراءات للحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الكهرباء لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه القرارات.

وخلال الجولة، استمع المحافظ لعدد من المواطنين وذلك خلال مروره بشوارع مدن طوخ وقها، موجها بدراسة شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعته للتوجيهات التي أصدرها لرئيس مدينة طوخ بداية هذا الأسبوع والتي تضمنت رفع الاشغالات من الشوارع الرئيسية والنظافة والاهتمام بها.

يذكر أن محافظ القليوبية، كان قد أصدر قرار بنقل نائب رئيس مدينة طوخ نظرا لعدم تواجده في نوبتجية العمل، مؤكدا أن سيستخدم سياسة الثواب والعقاب لتحقيق الانضباط في الشارع وتحقيق الرضا للمواطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مدينة طوخ مدينة قها مستشفى قها التخصصي حملات رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات شرقي الإسكندرية

قال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية، إن الحي نفذ حملة مفاجئة بقيادة سكرتير عام الحي بالتعاون مع إدارة أشغال الطريق بناءً على توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يقود حملة مُكبرة لإزالة مباني مخالفة في شرق المدينة محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ

انطلقت الحملة في الساعات الأولى من الصباح واستمرت حتى المساء، حيث استهدفت وينجت، شارع محطة السوق باكوس شارع مصطفى كامل. 

أسفرت الحملة عن ضبط 23 مخالفات إشغال متنوعة و60 حالة تتعلق بمخالفات سابقة (هالك).

تأتي هذه الحملة كجزء من جهود موسعة لتنظيف وتطهير شوارع الإسكندرية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز تطبيق القانون وحماية ممتلكات الدولة.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن الهدف من الحملة هو الحفاظ على حقوق المواطنين ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع والمرافق العامة. 

وشدد على أنه لن يتم التساهل مع  أي تجاوزات أو استغلال غير قانوني للمرافق، مؤكدًا أهمية الحفاظ على النظام العام وتيسير حركة المواطنين.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والبناء المخالف وحفاظًا على حقوق الدولة وفرض هيبتها، وقاد أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، حملة مُكبرة لتنفيذ قرارات إزالة  لـ 5 عقارات مخالفة مقامة على أراضي غير مخططة بدون ترخيص، و ذلك نظرًا لكونها تعرض حياة المواطنين للخطر ولتعديها على أراضي الدولة بمنطقة المراغي حي المهندسين بنطاق حي منتزه أول، بحضور مدير أمن الإسكندرية، ومدير عام المرافق، و رئيس حي المنتزة أول، وعدد من الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بالمحافظة.
وكلف الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، كافة الأجهزة المعنية بالاستمرار في تنفيذ حملات الإزالة ورصد المباني المخالفة مع التركيز على إزالة حالات التعدي في "المهد" وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ، وأكد سيادته أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات بناء أو تعديات جديدة على أملاك الدولة بنطاق محافظة الإسكندرية تحت أي مسمى.

مقالات مشابهة

  • «القليوبية» تشكل لجانا فنية لمتابعة مشاريع الرصف والتأكد من سلامتها
  • محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة
  • محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات شرقي الإسكندرية
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لتحقيق الانضباط بالشارع
  • محافظ سوهاج يتفقد الشوارع والمحال التجارية ويتابع مستويات النظافة والإشغالات
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات رفع الإشغالات بالمراكز والأحياء