أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، القضاء على رئيس دائرة العمليات الأمنية في مخيمات الوسطى داخل جهاز الأمن الداخلي، وعلى رئيس طاقم في الاستخبارات العسكرية في حماس.

وفي بيان صادر صباح الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم خلال هذا الأسبوع القضاء على "حسن أبو كويك رئيس دائرة العمليات الأمنية في مخيمات الوسطى داخل جهاز الأمن الداخلي في حماس" دون تحديد اليوم الذي تمت فيه العملية الإسرائيلية.

وتعتبر إسرائيل أن أبو كويك ناشط عسكري وعضو في لجنة الطوارئ الحركية، وتورط في عمليات عديدة. كما تم القضاء على، ناصر مهنا، رئيس طاقم في الاستخبارات العسكرية لحماس.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس "تواصل قوات لواء الكوماندوس العمل داخل مقر للأونروا في وسط القطاع حيث عثرت خلال الساعات الأخيرة على العديد من الوسائل القتالية داخل المقر ومن بينها مسيرات درون مفخخة وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وبنادق قنص وقذائف هاون وقذائف صاروخية ومقذوفات RPG وغيرها".

#عاجل جيش الدفاع والشاباك قضيا على مخرب في جهاز الأمن الداخلي لحماس؛ قوات من لواء الكوماندو عثرت على مسيرات درون مفخخة وقذائف هاون ومقذوفات RPG داخل مقر الأونروا في وسط قطاع غزة

????أغار جيش الدفاع والشاباك هذا الأسبوع وقضيا على المدعو حسن أبو كويك رئيس دائرة العمليات الأمنية في… pic.twitter.com/6U7rKyyR2l

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 11, 2024

وأضاف أن قوات الفرقة 162 تواصل العمل في منطقة رفح وقضت على مدار الساعات الأخيرة على عشرات المسلحين من حماس.

وتابع "دمرت قوات الناحال عدة بنى تحتية مفخخة وفتحات أنفاق تم العثور عليها في المنطقة".

وأشار إلى أنه "في عمليات مداهمة في تل السلطان عثرت قوات اللواء 401 على فتحات أنفاق ومقذوفات RPG ووسائل قتالية أخرى".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القضاء على

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، استهداف تموضع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

بريطانيا تشدد على ضرورة وقف حزب الله هجماته حزب الله يعلن استهدافه مركزا لجنود الاحتلال فى مستوطنة المنارة

وأوضح "حزب الله" حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه استهدف تموضعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة ، ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه، وذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على الا‌‌‌‌‌عتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

من جانبها، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية (وادي البير وكركزان والدباكة).

 

واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على ردود أفعال أعضاء مجلس النواب الأمريكي خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته إلى واشنطن، مشيرة إلى "حقيقة واحدة تكشفت خلال الزيارة وهي عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ نحو السلام".

 

وذكرت الصحيفة "أن أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بنتنياهو في الكابيتول بتصفيق حار، وارتفع صوت التصفيق خلال خطابه بعد إعلانه أن إسرائيل ستنتصر في حربها، كما صفقوا عندما سلط الضوء على صمود المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".. مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه عندما

تحدث نتنياهو عن رؤيته لمستقبل فلسطين، انخفضت وتيرة التصفيق وعدد الهتافات داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، لأنه بالنسبة للعديد من الديمقراطيين الذين انتقدوا نتنياهو، فإنه لم يقدم شيئا جديدا أو حلا استراتيجيا.

وتعليقا على خطاب نتيناهو، قال النائب الديمقراطي الأمريكي جيسون كرو، الذي تابع الخطاب من داخل قاعة مجلس النواب، "إنه لأمر سخيف الاعتقاد بأن الاستمرار في فعل الشيء نفسه سيؤدي إلى نتيجة مختلفة"، منتقدا استمرار رؤية نتنياهو كما هي منذ 10 شهور عندما بدأت حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وحزب الله.. مخاطر اتساع المواجهات إقليميّاً
  • هل إسرائيل قادرة على شنّ حرب ضدّ حزب الله؟
  • مفاوضات روما لم تفضِ لتقدم.. وإسرائيل تقدم وثيقة معدلة!
  • اشتباكات بين قوات إسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في جنوب غزة
  • مدرعات وأطقم عسكرية تنتشر في ميناء عدن بعد إقالة مسؤولين أمنيين
  • الجيش الجزائري يعلن "القضاء على 3 إرهابيين ويصادر أسلحتهم
  • قوات الاحتلال تتوغل في جنوب غزة.. ونزوح المزيد من الفلسطينيين
  • حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في غزة
  • قتلى وحرائق جنوب لبنان والاحتلال يعترض مسيّرتين