أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء المملكة المتحدة كير ستارمر، أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره، اليوم الخميس، أن هذه المحادثات جاءت خلال لقائهما في البيت الأبيض، حيث ناقش الزعيمان مجموعة واسعة من القضايا العالمية.

وشدد الجانبان، بحسب البيان، على أهمية وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس باعتباره خطوة مهمة من شأنها أن تؤدي إلى سراح المحتجزين وبالتالي إنهاء الصراع.

وجددا التزامهما بحل الدولتين.

وهنأ بايدن، ستارمر على تعيينه رسميًا رئيسا للوزراء في بريطانيا، مُشيدا بدور المملكة المتحدة كحليف رئيسي للولايات المتحدة في مجموعة واسعة من القضايا العالمية.

وأكد القادة مجددًا التزامهما بتعميق التعاون بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على مستوى العالم أثناء معالجة التحديات والفرص المشتركة، مشددين على التزامهما المشترك بدعم أوكرانيا في مواجهة التدخل العسكري الروسي.

وأعربا عن تطلعهما إلى العمل معًا لتعميق التعاون بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشأن القضايا الاقتصادية والمناخية لبناء مستقبل أكثر ازدهارًا ومرونة للشعبين الأمريكي والبريطاني على حدٍ سواء.

الخارجية الأمريكية: الموقف في الشرق الأوسط يمثل تحديا أمنيا كبيرا ونأمل بإنهاء المعاناة في غزة

البيت الأبيض: تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة

الدفاع المدني: أكثر من 30 شهيدًا قرب مفترق الطيران غرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة بريطانيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك حاجة لقرار دولي حقيقي تلتزم به إسرائيل، وينبغي على الولايات المتحدة أن تضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك علاقة وطيدة بين لبنان وفرنسا وهناك عاطفة من دولة فرنسا تجاه ما يحدث في لبنان، وهناك أهمية كبيرة لاستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمحاولاته من أجل التوصل لوقف إطلاق النار.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مانشستر سيتي وفولهام Manchester City vs Fulham اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 الآن.. شاهد مباراة النصر والعروبة بث مباشر مجانا.. مباراة النصر ???????? و???????? العروبة | دوري روشن السعودي 2024

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج “عن قرب”، المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المفتاح الحقيقي لهذه الأزمة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا ينبغي أن تتوجه كل الجهود تجاه الولايات المتحدة، من أجل التأكيد على وقف سريع لإطلاق النار.

الفيتو الأمريكي

وواصل: “هناك جلسات في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمشكلة الكبيرة في العالم العربي والقضية الفلسطينية الاصطدام الدائم بالفيتو الأمريكي، وفي الوقت الحالي يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • مندوب الصين بالأمم المتحدة: وقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط يعد أمرًا مُلِحًا
  • الولايات المتحدة: الضغط العسكري قد يمكن الدبلوماسية لكن له مخاطر
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • ملك الأردن يشدد على أهمية التوصل إلى تهدئة شاملة توقف العنف
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي