بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، أنها دمرت طائرتين مسيرتين واعترضت زورقا مسيرا للحوثيين في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قواتها نجحت خلال الـ24 الساعة الماضية في تدمير طائرتين من دون طيار وزورقا مسيرا تابعين للحوثيين في منطقة البحر الأحمر".

وأضافت أنه "تقرر أن الطائرات من دون طيار والزورق المسير تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وكانت القيادة المركزية قالت أمس الأربعاء في بيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها داخل اليمن".

وكانت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) أعلنت مساء الثلاثاء تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية في بحر العرب وخليج عدن.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة للحوثیین فی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة موانئ البحر الأحمر: خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة بلغت 20 مليون دولار

أعلنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر أن حجم الأضرار المادية للضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة في غرب اليمن، بلغت نحو 20 مليون دولار من دون احتساب الخسائر النفطية، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول تابع للحوثيين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة ما يعرف بـ”مؤسسة موانئ البحر الأحمر” التابعة للحوثيين، المسؤولة عن الميناء، نصر النصيري، إن الخسائر “تتجاوز 20 مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط”.

وأضاف: “هناك أضرار مادية لحقت بالميناء وبالمنشآت النفطية.. من بين تلك الأضرار، تدمير اثنين من الرافعات الجسرية، وقطعة بحرية.. وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء”.

وأغار سلاح الجو الإسرائيلي في 20 يوليو على الميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غداة تبني المتمردين اليمنيين المدعومين من إيران، هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلاً في تل أبيب. وكانت هذه المرة الأولى التي تتبنى فيها إسرائيل هجوماً على اليمن.

وأدت الغارات على المرفأ، الذي يعدّ بوابة رئيسية لواردات الوقود والمساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تسيطر عليها حركة الحوثي، إلى مقتل 9 أشخاص، وفق وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

كما تسببت باندلاع حريق هائل استمر لأيام في الميناء، وأتى على بعض الرافعات وعشرات خزانات النفط.

وبدا الميناء في حالة عملياتية مع تواجد سفن حاويات على أرصفته، وقيام عمال بنقل الحاويات من جهة إلى أخرى عبر رافعات، بدت إحداها متضررة جراء القصف، وفق مصور لفرانس برس تجول في المكان.

وأشار النصيري أيضاً إلى أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى “توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة”.

لكن ليل الثلاثاء الماضي، رست سفينتا حاويات في ميناء الحديدة للمرة الأولى منذ الغارات، حسب وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في مناطق سيطرتها باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة بمناطق الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير مسيّرة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: 20 مليون دولار حجم خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة بلغت 20 مليون دولار
  • «سنتكوم»: تدمير 6 مسيّرات و3 زوارق حوثية
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب منطقة العمليات اليمنية وتهرب إلى الخليج
  • تسجيل زلزالين قويين في البحر الاحمر
  • سنتكوم: تدمير 6 مسيرات و3 زوارق حوثية آخر 24 ساعة