تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت مجلة تايم الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر لم تسمها أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان سيجتمع مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غد الجمعة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن أوربان قد يسافر إلى منتجع ترامب مارالاجو في فلوريدا بعد قمة الناتو في واشنطن، حيث أكد الحلفاء على مسار أوكرانيا "الذي لا رجعة فيه" نحو العضوية بالإضافة إلى تمويل بقيمة 43 مليار دولار للعام المقبل.

وقبل ذلك، زار الزعيم المجري أوكرانيا وروسيا والصين في "مهمة السلام" الخاصة به وخلال زيارته إلى كييف، رفض الرئيس فولوديمير زيلينسكي اقتراح أوربان لوقف إطلاق النار.

ويتمتع أوربان بعلاقة طويلة الأمد مع المحافظين في الولايات المتحدة، وهو الزعيم الأوروبي الوحيد الذي يتعامل بشكل علني مع الكرملين وقد أشاد بترامب في عدة مناسبات منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، وأشاد به ووصفه بأنه "رجل سلام".

وقال المرشح الرئاسي المفترض للحزب الجمهوري مرارًا وتكرارًا إنه يستطيع إنهاء الحرب الروسية في غضون 24 ساعة إذا تم انتخابه رئيسًا، دون أن يحدد خطوات التوصل إلى اتفاق سلام بين كييف وموسكو.

وأشار أحد المصادر لمجلة "تايم" إلى أن ترامب لم يطلب من أوربان وضع الأساس لاتفاق سلام بين أوكرانيا وروسيا، واصفا الزيارة بأنها "غير رسمية أكثر".

وأكد رئيس الوزراء المجري في مارس أن ترامب سيتوقف عن تمويل أوكرانيا إذا تم انتخابه.

ولطالما انتقد الرئيس الأمريكي السابق المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، وباعتباره المرشح الجمهوري المفترض في الانتخابات الأمريكية لعام 2024، ساهم نفوذه على الحزب في الجمود المستمر منذ أشهر في الكونجرس بشأن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الضفة الغربية رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الرئيس الأمريكي السابق ترامب

إقرأ أيضاً:

إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”

المناطق_متابعات

أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم، عن حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية “ميلتون” بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.

ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية “ميلتون” إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم، قد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة تقريبا (185 كلم في الساعة) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهذا يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.

مقالات مشابهة

  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا
  • الكرملين: لا نرى أساساً حقيقياً لاتفاق سلام يقسم أوكرانيا «مؤقتاً»
  • صفقات سلام محتملة.. "الكرملين" يعلّق على إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • رئيس الوزراء المجري يرغب في أن يسيطر اليمين على السلطة في أوروبا
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”