مسقط ـ العُمانية: ينظِّم مركز الدراسات العُمانية في جامعة السُّلطان قابوس في 30 أكتوبر المقبل ندوة بعنوان (الشيخ سيف بن هلال بن حمد المحروقي: حياته العلمية والإصلاحية) وهو من الشخصيات العلمية والقيادية حيث جمع بين القَضاء والوِلاية، فكان له دورٌ كبيرٌ في نشر العلم والعدل، وما زالتْ آثارُه شاهدةً على أدواره الكبيرة التي بذلها من أَجل ولايته خاصة ووطنهِ عامة وتستمر يومين.


تسعى هذه الندوة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها الوقوف على سيرة الشيخ سيف بن هلال المحروقي وتحديد جوانب التميز في حياته، وإبراز التراث العلمي الذي تركه، مع الاطلاع على أدواره التربوية التي أنجزها في حياته، إلى جانب توجيه عناية الباحثين للكشف عن جهود الشيخ العلمية، وحضّ الشباب على الاقتداء بمثل هذه الشخصيات في مجال العلم. وتتضمن الندوة ستة محاور تتناول ترجمة حياة الشيخ المحروقي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل المركز الثقافي الروسي بالذكرى الـ 106 على ميلاد المطرب والملحن الراحل الشيخ إمام، وذلك 8 مساء الخميس 4 يوليو الجاري بمسرح تشايكوفسكي بالبيت الروسي بالقاهرة بالتعاون مع جمعية محبي الشيخ إمام للفنون والآداب.

برنامج الحفل 

يضم برنامج الاحتفالية أغاني الراحل ويقدمها المطرب أحمد إسماعيل بمصاحبة عازف الإيقاع الفنان زين العابدين محمد، كما يشارك المطرب محمد عزت بفقرة غنائية من ألحانه وبمشاركة المطربة فريدة، بالإضافة إلى فقرة غنائية للفنان شعبان عيسى ابن شقيق الشيخ إمام، ويشارك الشاعر محمود الطويل بقصيدة، كما تتضمن الاحتفالية عرضا لفيلم تسجيلي عن حياة الشيخ إمام.

أحد الرموز الهامة فى تاريخ الأغنية المصرية 

من جانبه صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر عن ترحيبه بتنظيم الاحتفالية التى تتناول مشوار الإبداع لأحد الرموز الهامة في تاريخ الأغنية المصرية، كما قدم الشاعر سيد عنبه رئيس جمعية محبي الشيخ إمام الشكر لإدارة المركز الروسي على رعاية الاحتفالية.

من جانبه وجه شريف جاد مدير النشاط الثقافي الدعوة للجمهور المصري والعربي لحضور الاحتفالية تكريمًا لواحد من أهم رموز الأغنية الوطنية فى مصر.

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • سنجة .. إنهاء أسطورة الجنجويد!
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين