قال مسؤولون تنفيذيون في شركة نيورالينك التابعة للملياردير إيلون ماسك والمختصة في الشرائح العصبية إن الشركة تطور شريحة دماغية جديدة ستتطلب نصف عدد الأقطاب الكهربائية المستخدمة في الشرائح السابقة، مما سيجعلها أكثر كفاءة وفاعلية.

وأضافوا في بث مباشر على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنهم يتخذون تدابير أخرى لتخفيف المخاطر المرتبطة بزرع الشرائح في الدماغ من بينها نحت سطح الجمجمة وخفض تركيز ثاني أكسيد الكربون في الدم إلى المستوى الطبيعي.

واتخذت نيورالينك هذه التدابير بعد أن واجه أول مشارك في التجربة مشكلات مع الأسلاك الرقيقة المستخدمة في تركيب الشريحة المزروعة في الدماغ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشرائح ثاني أكسيد الكربون نيورالينك شريحة دماغية شريحة نيورالينك الشرائح ثاني أكسيد الكربون نيورالينك أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

حلقة نقاشية بصنعاء حول التخلص الآمن لعبوات المبيدات المستخدمة

الوحدة نيوز/ نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية حلقة نقاشية حول التخلص الآمن لعبوات المبيدات المستخدمة في أسبوع العمل الاخضر 2024م.

ناقشت الحلقة عدد من المحاور تضمنت التحديات والمسؤوليات المشتركة بين الجهات ذات العلاقة والطرق والوسائل للتخلص الآمن من المبيدات المنتهية وعبوات المبيدات المستخدمة وادوات ووسائل التوعية المطلوبة والفئات المستهدفة.

وفي الافتتاح أشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور إلى أهمية هذه الحلقة في مناقشة مواضيع صحة وسلامة المزارع الذي يستخدم عبوات المبيدات بشكل خاطئ.

وأكد ضرورة تحديد التوجهات التي تواجه كل جهة وفي مقدمتها وزارة الزراعة وجمعية حماية المستهلك وهيئة حماية البيئة والإدارة العامة لوقاية النبات والوسائل والطرق التي يمكن من خلالها التخلص الآمن من هذه العبوات وطرق التوعية للمزارعين والتاجر والمستورد.

ولفت إلى أهمية الخروج بتصور متكامل يتضمن إعادة النظر بالقانون بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والذي في إطاره يتم التخلص من المبيدات والعبوات.. مشيرا إلى أنه سيتم رفع توصيات ومخرجات الحلقة إلى الحكومة.

من جهته أشار مدير الرصد البيئي بالهيئة العامة لحماية البيئة محمد الأفرم إلى ضرورة

الخروج بخارطة طريق تحدد مهام كل جهة وشكيل لجنة من الجهات المختصة لوضع برنامج متكامل و تنفيذه.

ولفت إلى أهمية التوعية بالحفاظ على الأراضي الزراعية ووقاية النبات من خلال التخلص من الأمن لعبوات المبيدات التي تترك أثرا كبيرا على البيئة والحيوانات والمستهلك .

فيما استعرض امين عام جمعية حماية المستهلك صالح غيلان أهداف الحلقة النقاشية ودور المشاركين في توضيح الآثار السلبية لعدم التخلص الآمن من عبوات المبيدات والممارسات الخاطئة للمزارعين وما يتسبب به ذلك من سميات مباشرة وتراكمية من المواد الحافظة المضافة للمبيدات .. داعيا إلى أهمية التوعية والإرشاد الزراعي لما يمثله ذلك من دور وطني وحماية للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. إطلاق شريحة eSIM وهذه مميزاتها والهواتف الداعمة لها
  • ضبط مسدسات وبنادق و100 كارد و200 شريحة ومخدرات لدى 13 متهما في بغداد
  • العلماء يطورون طريقة جديدة لإيصال الدواء إلى مركز الذاكرة في الدماغ
  • حلقة نقاشية بصنعاء حول التخلص الآمن لعبوات المبيدات المستخدمة
  • اليابان.. تطوير طريقة جديدة لإيصال الدواء إلى مركز الذاكرة في الدماغ
  • الجهاني: قانون المصالحة سيصدر عن البرلمان خلال الأشهر المقبلة
  • دور الحركات المسلحة واندماجها قي شريحة قوات الشعب المسلحة
  • الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة للعدو المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • يثير الحساسية والالتهابات.. مخاطر شرب حليب البقر