تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام، تجديد حبس عاطلين  15 يوما على ذمة التحقيقات في سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة سكينة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض علي عاطلين، لقيامهما بسرقة مصوغات ذهبية من داخل مسكن بمنطقة السلام.

ونجحت قوة أمنية في ضبط شخصان بدائرة قسم شرطة السلام أول لقيامهما بسرقة مصوغات ذهبية من داخل مسكن أحد الأشخاص كائن بدائرة القسم، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمنية بالقاهرة الأشخاص القبض على عاطلين المحضر اللازم تجديد حبس عاطل تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

لجلسة 13 أغسطس.. تأجيل محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم، محاكمة عاطلين، بتهمة سرقة فتاة بالإكراه فى أحد شوارع منطقة قصر النيل لجلسة 13 أغسطس المقبل.

وتعود أحداث الواقعة عندما تعرضت فتاة للسرقة بالإكراه، أثناء سيرها فى الشارع وفوجئت بشخصين يستقلان دراجة نارية ويسيران عكس الاتجاه وقام أحدهما بخطف حقيبتها، مما أدى إلى إصابتها بجروح متفرقة من جسدها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وإحالتهما للنيابة العامة التي أحالتهما للجنايات التي أصدرت السابق.

وفي سياقٍ اخر ، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية.

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

 وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخه مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره ماده الهيروين. 

وعثر معه أيضاً على كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.

مقالات مشابهة

  • لجلسة 13 أغسطس.. تأجيل محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه
  • ارتكبوا 9 وقائع.. ضبط المتهمين بسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • ضبط 4 عاطلين متهمين بسرقة سور حديدي لكوبري بالقليوبية
  • سائق استولى على سبائك ذهبية من داخل مكتب محاماة بالنزهة.. والنيابة تحقق
  • حبس سيدتين 4 أيام لاتهامهما بسرقة وبيع مشغولات ذهبية فى منطقة الجمالية
  • «خطف وسرقة بالإكراه».. القبض على 15 لصًا في ضربة أمنية مكبرة بالقاهرة
  • ضبط لصوص المجوهرات في القاهرة بحملات أمنية
  • سرق مشغولات ذهبية.. إحالة لص الشقق السكنية بالمعصرة للمحاكمة
  • المتهم بسرقة مشغولات ذهبية: باسرق الشقق بأسلوب التسلل
  • تجديد حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية