بوابة الوفد:
2024-07-30@13:52:08 GMT

أدعية يوم عاشوراء.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أدعية يوم عاشوراء.. يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث"جوجل"عن أدعية يوم عاشوراء والذي يعد من أعظم الأيام عند الله عز وجل لما له من مكانة خاصة، فهو اليوم العاشر من الشهر الحرام محرم، وصيامه سنة فعلية وقولية لما جاء عن نبينا محمد"صلى الله عليه وسلم".

حكم صيام عاشوراء منفردًا دون تاسوعاء.. دار الإفتاء توضح حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.

. الإفتاء توضح

ويوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّى الله فيه موسى من فرعون، وصيامه مستحب عند أهل السنة والجماعة، فقد روى البخاري عن ابن عباس قال: "قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجَّى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى، قال: "فأنا أحقُّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه. 

وترصد" بوابة الوفد "، خلال التقرير التالي أدعية يوم عاشوراء: 

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت".

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. 

اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا أنت. 

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي".

اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواطنين محرم موسى لا إله إلا

إقرأ أيضاً:

اللهم أكفني بحلالك عن حرامك.. أدعية مستجابة لتوسيع الرزق والبركة فيه

الدعاء هو من أفضل العبادات، وأفضل ما يبدأ به الإنسان يومه ذكر الله قبل أن يتوجه إلى عمله ، وفيما يلي مجموعة من أدعية توسيع الرزق والبركه فيه من القرآن والسنة النبوية.

اللهم وسع لي رزقي وأجعلني أسعد بما ترزقني به.ربي قر عيني برزقي ولا تحرمني منه.اللهم أهدني إلى الخير ووفقني في كل حياتي.اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء فأجعل من رزقي خير الأرزاق.اللهم إني أسألك البركة في الرزق والمال والأولاد.اللهم أرزقني الرزق الحلال الطيب الذي تقر به عيني ولا تحرمني منة رزقي.أسألك يا رب أن ترزقني من حلالك ولا تحوجني لأحد.اللهمّ إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن تبارك في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خَلْقي وفي خُلُقي وفي أهلي وفي محياي وفي مماتي وفي عملي فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العُلا من الجنة.اللهم يا من بيدك رزق العصفور على الشجرة أرزقني الخير كله عاجله وآجله.يا رب أرزقني من حيث لا أحتسب فكل رزقي بيدك.اللهم لا تحرمني من الرزق الذي أنعمت به علي.اللهم أرزقني البركة في الصحة والعافية ولا تحرمني من صحتي.ربي لا تحرمني كرمك ولا توفيك، فما يوفقني غيرك.اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.أسألك يا رب في يوم الجمعة أن تكرمني ولا تجعل رزقي بين يد أحد.اللهم أرح قلبي بتوفير رزقي وقوت يومي.

مقالات مشابهة

  • أدعية ونصائح لطلاب الثانوية الأزهرية ليلة ظهور النتائج
  • اللهم أكفني بحلالك عن حرامك.. أدعية مستجابة لتوسيع الرزق والبركة فيه
  • أدعية مستجابة لنتيجة الثانوية العامة 2024
  • أفضل أدعية انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024
  • أدعية للتوفيق والنجاح في الثانوية العامة
  • أدعية مستجابة للصبر على البلاء
  • أدعية مستجابة للصبر على الشدائد والبلاء
  • أدعية مستجابة قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
  • أفضل أدعية لشهداء الفلسطنيين
  • أدعية لأهل فلسطين والمسجد الأقصى