ارتفع سعر التعادل المركزي للعملة الصينية الرنمينبي (اليوان) بمقدار 3 نقاط إلى 7.1339 مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس، وفقا لنظام تداول النقد الأجنبي بالصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، أن في سوق الصرف الأجنبي الفوري في الصين، يسمح لليوان بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 2% من سعر التعادل المركزي كل يوم تداول.

. مشيرة إلى أن سعر التعادل المركزي لليوان مقابل الدولار الأمريكي يعتمد على المتوسط المرجح للأسعار التي يقدمها صناع السوق قبل افتتاح سوق ما بين البنوك كل يوم عمل.

وفي سياق متصل، أجرى البنك المركزي الصيني، اليوم الخميس، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان (280.35 مليون دولار أمريكي)، لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.8 في المائة.

وأوضح البنك المركزي، في بيان نقلته "شينخوا"، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

اقرأ أيضاًالدولار يرتفع لأعلى مستوى في 4 أسابيع أمام اليوان الصيني

البنك المركزي الصيني يحدد سعر الدولار مقابل اليوان عند مستوى 7.1795

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار الأمريكي سعر الذهب اسعار الدولار سعر الصرف اليونان سعر الدولار سعر الدولار اليوم اليورو هيمنة الدولار منطقة اليورو أسعار النفط الامارات اليوم اسعار النفط الدولار الأميركي اليوان اليوان الصيني اسعار الدولار اليوم اليورو مقابل الدولار العالم اليوم اليوم السابع الدولار الأمريكي اليوم الين مقابل الدولار دول اليورو اهم الاخبار اليوم حصة اليوان صرف اليوان اليوان إلى أدنى اليوان أمام الدولار مجموعة اليورو اليوان الصيني مقابل الدولار أسعار الدولار مقابل الين الدولار مقابل الين الين الياباني مقابل الدولار الدولار مقابل الين الياباني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد يطرأ على أسعار الدولار في بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي، صباح اليوم الأحد، في أسواق بغداد.

وشهدت اسعار الدولار ارتفاعاً مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتُسجل 153900 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار ،فيما سجلت يوم أمس السبت 153250 ديناراً مقابل 100 دولار.

وسجلت اسعار البيع في محال الصرافة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفاعاً حيث بلغ سعر البيع 154750 ديناراً، بينما بلغ الشراء 152750 ديناراً لكل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسواق تترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي
  • البنك المركزي المصري يبيع أذون خزانة بقيمة 21.179 مليار جنيه
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه
  • سعر اليورو اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في البنك المركزي المصري
  • اليوم..ارتفاع اسعار صرف الدولار
  • ارتفاع جديد يطرأ على أسعار الدولار في بغداد
  • بنك التنمية الصيني يقدم قروضا بأكثر من 200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم السبت 5-10-2024 في البنك المركزي المصري