أثنى الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، على أداء لاعبيه بعد تأهل الفريق للمباراة النهائية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم كوبا أمريكا 2024.

وتأهل منتخب كولومبيا لنهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1975 و2001، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب أوروجواي، مساء أمس الأربعاء بالتوقيت جرينتش (صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ) على ملعب (بنك أو أميركا) بمدينة تشارلوت، في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ورغم النقص العددي الذي عانى منه منتخب كولومبيا في الشوط الثاني عقب طرد لاعبه دانييل مونوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أظهر الفريق الصلابة ورباطة الجأش أمام المحاولات الهجومية لفريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وقال لورينزو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إذا لم تتغلب على نقاط ضعفك فلن تتمكن من التطور. وعندما تتغلب على هذه العراقيل فإن بإمكانك التحسن والنمو".

ومدد منتخب كولومبيا سجله الخالي من الهزائم في مختلف المسابقات للمباراة الـ28 على التوالي، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ الفريق، الذي تخطى رقمه القياسي السابق في سلسلة عدم الخسارة المتتالية، والذي حققه ما بين عامي 1992 و1994.

وفي هذا الصدد، تحدث لورينزو عن فريقه قائلا: "إنهم متعطشون للغاية كلاعبين ومتحمسون للغاية ويضيفون الكثير من العناصر إلى أي مباراة بما يتجاوز الجانب التكتيكي".

وضرب منتخب كولومبيا، الذي توج باللقب مرة وحيدة قبل 23 عاما، موعدا في المباراة النهائية مساء الأحد القادم بالتوقيت المحلي (صباح الاثنين المقبل بتوقيت جرينتش) مع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب كولومبيا كولومبيا كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 كوبا امريكا كوبا امريكا 2024 موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 اهداف كوبا امريكا 2024 مواعيد مباريات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا كأس أمريكا الجنوبية منتخب کولومبیا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. حظوظ المغرب والعراق في حجز بطاقة التأهل

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة قوية تجمع بين منتخب المغرب ونظيره العراق ضمن منافسات الدور الأول لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وسيتقابل منتخب المغرب مع العراق الثلاثاء المقبل مما يجعل احتمال تأهلهما معًا للدور الثاني مستحيلًا.


وتضم مجموعة المغرب والعراق كلا من الأرجنتين وأوكرانيا.

 

وأصبحت فكرة تأهل المنتخبان العراقي والمغربي معًا مستحيلة، لأنه حال تعادل المنتخبات الـ4 في رصيد 4 نقاط، فإن الثنائي العربي سيخرج بسبب نتائج الجولة الثانية.

 

وخسر منتخب المغرب 1-2 أمام أوكرانيا،  بينما تلقى نظيره العراقي الهزيمة بنتيجة 1-3 ضد الأرجنتين وذلك بالجولة الثانية من دور المجموعات.

 

وبعد تقاسم الصدارة في الجولة الأولى وجد المغرب نفسه في المركز الثالث للمجموعة الثانية بينما احتل العراق ذيل ذات المجموعة التي تملك فرقها الأربعة نفس الرصيد 3 نقاط.


ولكن الأرجنتين تصدرت بفارق الأهداف تليها أوكرانيا بفارق المواجهات المباشرة مع المغرب بينما تذيلت العراق الترتيب بفارق الأهداف.

 

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. مدرب إسبانيا يفاجئ منتخب مصر والزمالك ينجح في حسم أولى صفقاته الصيفية
  • أولمبياد باريس.. ميكالي يستقر على تشكيل مصر الأولمبي أمام إسبانيا
  • أولمبياد باريس.. موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام إسبانيا والقنوات الناقلة
  • السويد تتغلب على إسبانيا بمنافسات اليد للرجال في أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس 2024.. كولومبيا تهزم نيوزيلندا بهدفين في كرة القدم النسائية
  • نجم الزمالك السابق: فوز مصر على أوزبكستان مفتاح التأهل لربع نهائي الأولمبياد
  • بعد الخسارة أمام سيلتيك.. مدرب تشيلسي يطالب الفريق بالتحسن
  • أولمبياد باريس 2024.. حظوظ المغرب والعراق في حجز بطاقة التأهل
  • مدرب بنما : حققنا إنجازًا تاريخيًا بالنسخة الأخيرة من الكوبا
  • أولمبياد باريس 2024| منتخب مصر يتغلب على أوزبكستان.. ويقترب من التأهل