يقوم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، بجولة موسعة لتفقد المشروعات التنموية بمدينتى دمياط والمنصورة الجديدتين.

 

 ويرافقه المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، والمهندس أشرف فتحى، والمحاسب محمد رجائى، مساعدي نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز دمياط الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد ياسر، مساعد رئيس وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: العلمين الجديدة مدينة للجميع وليست لفئة واحدة فقط


كتبت- داليا الظنيني:

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أكد أن المستهدف أن تكون مدينة العلمين نقطة جذب للاستثمارات من خلال فعاليات رياضية، فنية، ثقافية، وكل أنواع الفعاليات، مثل المهرجانات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc، أنه حتى يتم جذب السياح يجب توفير البنية التحتية اللازمة والخدمات الأساسية، سواء كانت فندقية أو منشآت خدمية وترفيهية، مشيرًا إلى أن زيارة اليوم شملت المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة لتسهيل عملية تطويرها.

وتابع، أن الحكومة تسعى لمنح المزايا والحوافز للمستثمرين، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة، لبناء الثقة لدى المواطنين والمستثمرين في تنفيذ كافة الخطط الحكومية وتسليم المشروعات في موعدها، مؤكدًا أن الحكومة تتعامل مع هذا الأمر من منظور شامل من حيث تنفيذ المشروعات والالتزام بالقوانين وتطويرها وحل أي عوائق أمام الاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى لقاء الوزراء بالمواطنين، وأحدهم أعرب عن أمله في الحصول على وحدة سكنية تتناسب مع احتياجاته، مما يبرز أن مدينة العلمين الجديدة مدينة للجميع وليست لفئة واحدة فقط، كما حاول البعض أن يشيع في فترات سابقة.

وأكمل أن رئيس الوزراء تابع اليوم عملية تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة، وهو مشروع عمراني ضخم يناسب كافة شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: استمرار فعاليات قرعة تخصيص الأراضي السكنية بالطرح الرابع ضمن برنامج "مسكن"
  • وزير الإسكان: استمرار فعاليات قرعة تخصيص الأراضي السكنية بالطرح الرابع ضمن برنامج "مسكن"
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تشغيل وصيانة المشروعات السكنية والتنموية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يبحث مع "سيمنز" استخدام الأنظمة والحلول الذكية لتقديم الخدمات بأعلى جودة بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تشغيل وصيانة المشروعات بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان لـ مدبولي: 35 ألف وحدة سكنية جاهزة للطرح في 4 مدن
  • رئيس الوزراء يُتابع خطة تسويق الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء يتابع خطة تسويق الوحدات السكنية في المدن الجديدة
  • متحدث الوزراء: العلمين الجديدة مدينة للجميع وليست لفئة واحدة فقط
  • "ناصف" يتفقد قصري ثقافة دمياط ودمياط الجديدة