واصل اللواء دكتورهشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولاته الليلية المفاجئة على المستشفيات بعد منتصف الليل، حيث فاجأ مستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمركز منفلوط في الثانية صباحًا، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


وقرر محافظ أسيوط، إحالة مدير المستشفى للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية وعدم صيانة تكييف وحدة عناية الأطفال المبتسرين.

وقرر إحالة عدد من الأطباء بالمستشفى للتحقيق لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي وتركهم العمل بدون إذن رسمي مما أثر على تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمترددين بعدد من الأقسام، حيث بلغ عدد الأطباء غير المتواجدين 5 أطباء.


وتواصل المحافظ مع وكيل وزارة الصحة هاتفيًا ووجه بنزول لجنة تفتيش على المستشفى لتحقيق الانضباط بكافة الأقسام حفاظًا على حقوق المرضى ورفع مستوى النظافة داخل المستشفى بالاستقبال والأقسام الداخلية وصيانة الأجهزة، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في منظومة العمل وخاصة بالقطاع الطبي للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى مؤكدًا أنه سيواصل جولاته المفاجئة على المستشفيات بالمراكز والمدن والقرى لتابعة انتظام العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين وتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنظومة الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط منفلوط بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قحيم يطلع على سير تركيب جهاز القسطرة القلبية وتنفيذ عدد من المشاريع في مستشفى الثورة بالحديدة 

الثورة نت |

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، على سير العمل في تركيب جهاز القسطرة القلبية والشريانية بهيئة مستشفى الثورة العام، والذي تم رفد الهيئة به مؤخرا، بتكلفة تتجاوز 300 ألف دولار، بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

وأستمع قحيم من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى شرح حول أهمية الجهاز الذي يعتبر من أحدث الأجهزة العالمية والدور الذي سيلعبه في تطوير وإحداث نقلة نوعية في خدمات الهيئة التشخيصية والعلاجية لقسطرة القلب والشرايين.. مشيدا باهتمام قيادة الوزارة ودعم قيادة المحافظة وصندوق دعم الحديدة في شراء وتوفير الجهاز للهيئة في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

الى ذلك اطلع محافظ الحديدة ومعه رئيس الهيئة على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في الهيئة بدعم من مؤسسة “يمن انما التنموية”.

تتضمن المشاريع انشاء مبنى الطوارئ العامة، وتوسعة مركز العناية المركزة بسعة اضافية 25 سريراً، وتوسعة أقسام الرقود، بتكلفة مليوناً و500 ألف دولار.

كما اطلعا على جانب من التجهيزات الطبية المقدمة من مؤسسة يمن إنما التنموية، ومن ضمنها جهاز تفتيت الحصوات بمواصفات عالمية، حيث يعد دخول الجهاز الأول في اليمن يتم توفيره لمستشفى الثورة بالحديدة، ومنظار جراحي، وغيرها من التجهيزات والأثاث.

وعبر المحافظ قحيم عن ارتياحه لما لمسه من جهود من قبل قيادة الهيئة في تنفيذ مشاريع توسعة البنية التحتية ورفدها بالأجهزة الطبية الحديثة، وكذا المواكبة المتسارعة لمتطلبات توفير كامل الخدمات الطبية للمرضى.

مؤكدا أن ذلك يمثل إنجازاً كبيراً لتتويج الرؤى التطويرية والمشاريع التي تشهدها هيئة المستشفى لتقديم أفضل الخدمات والعناية الطبية للمرضى.. لافتا الى سعي السلطة المحلية بالمحافظة لمساندة الجهود التي من شأنها النهوض بخدمات مستشفى الثورة الذي يقدم خدماته على مدار الساعة للمرضى الوافدين اليه من كافة مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام ويؤكد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى
  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يتفقد العمل بمستشفى سرس الليان العام ومكتب الصحة
  • محافظ أسيوط يُحيل مدير مستشفى صدفا المركزي والنوبتجية المسائية للتحقيق
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى صدفا المركزي والنوبتجية المسائية للتحقيق
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق أعمال ورشة عمل أطباء التدريب دفعة 58
  • مستشفى طامية المركزى تستقبل 94725 حالة خلال النصف الأول من 2024
  • الصحة: حملات على مستشفيات القليوبية لمتابعة تشغيلها
  • قحيم يطلع على سير تركيب جهاز القسطرة القلبية وتنفيذ عدد من المشاريع في مستشفى الثورة بالحديدة 
  • 6 توصيات من وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بعد تفقده مستشفى الدلنجات المركزي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى قلين التخصصي.. صرح طبي متميز