نابلس - صفا

أصيب عدد من المواطنين فجر الخميس خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وانتشرت في مخيم بلاطة شرقي المدينة وحي المعاجين غرباً ومنطقة الجبل الجنوبي، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في مخيم بلاطة، واعتدت على ساكنيها، واعتقلت الشاب رائد وحيد بعد الاعتداء عليه بالضرب، والشاب سمير قرعان.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بسام عماد سلامة بعد مداهمة منزل عائلته بحي فطاير، والمواطن غسان أبو حنيش بعد مداهمة منزله في حي المعاجين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمٰن كعبي بعد مداهمة منزله في قرية روجيب شرق نابلس، والأسير المحرر بلال كايد ياسين من بلدة عصيرة الشمالية شمالاً.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة ومخيم بلاطة ومحيط مخيم العين بالرصاص، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب بالرصاص الحي بالبطن في مخيم بلاطة، و3 إصابات نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليهم، بينهم سيدة وطفل، ونقلتهم جميعا إلى المستشفى للعلاج.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إصابات اعتقالات مداهمات نابلس مخيم بلاطة قوات الاحتلال قوات الاحتلال مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 10 شهداء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مسعفين بالهلال الأحمر الفلسطيني قولهم، إنه تم انتشال جثامين 10 مواطنين، وإصابة عدد آخر بعد قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41،909 ألف مواطن، وإصابة 97،303 ألف آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وفي السياق، أصيب 4 مواطنين، مساء اليوم، بينهم مسنة في اعتداء للمستوطنين في بلدة جماعين جنوب نابلس.

وقالت مصادر بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت أربع إصابات بينها مسنة نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب من مستوطنين في بلدة جماعين جنوب نابلس لتلقي العلاج في مستشفى سلفيت الحكومي.

وفي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة حلحول شمال الخليل.

وأفادت وكالة (وفا) بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال مواجهات في حي الراموز بالبلدة، ما تسبب في إصابة شاب بالرصاص الحي في أطرافه السفلية.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة الخضر، وتركزت في مناطق محيط الجامع الكبير، وحارة البلبول، والشارع الرئيسي الموصل إلى منطقة البوابة، حيث أطلقت قنابل الغاز السام والصوت، تجاه المنازل، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع العدو في بيتا وقصرة جنوب نابلس
  • إصابة طفلين فلسطينيين واعتقال 16 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم قلنديا
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • بغداد.. مداهمة شقة دعارة واعتقال نساء ورجال
  • الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • إصابات برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة فلسطيني واعتقال 3 وسط مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس والخليل
  • شهيد و5 إصابات في استهداف الاحتلال لمدرسة الشافعي في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة