يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة / متابعة / – ذكر حساب وزير عراقي تفاصيل قصة أقل ما يقال عنها إنها مؤلمة ومثيرة للدهشة، تعكس واقع التدخلات الخارجية والفساد الذي يعصف بالعملية السياسية في العراق. جاءت هذه التفاصيل في تغريدة على موقع X، تابعتها “المستقلة”.

وأوضح الحساب في تغريدته أن ثلاثة أبناء لقائد كبير في حزب البعث، وصديق شخصي لصدام حسين، كانوا يشغلون مناصب هامة في الحرس الخاص وجهاز الأمن الخاص وديوان رئاسة الجمهورية، تم شمولهم بقرار اجتثاث البعث ومصادرة ممتلكاتهم.

وأضاف أن محاولاتهم المتكررة لحل قضيتهم من خلال رؤساء البرلمان ووزير الدفاع باءت بالفشل، حيث اعتذروا لوجود قادة من حزب الدعوة الإسلامية يسكنون في بيوتهم بأمر من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وبعد مرور 21 سنة، نصحهم ضابط شيعي قديم باللجوء إلى السفير الإيراني، باعتباره الحاكم الفعلي للعراق الذي يمكنه تغيير القوانين وإلغاء قرارات القضاء. وبتدخل رجل دين من النجف، تم اللقاء بالسفير الذي حل المشكلة، وأعاد لهم ممتلكاتهم وأصدر لهم رواتب تقاعدية بأثر رجعي لمدة 21 سنة. كما عرض السفير إعادتهم للخدمة العسكرية لكنهم رفضوا.

ويختتم الحساب التغريدة بالقول إن هذه هي كواليس العملية السياسية في العراق، حيث الدستور والقضاء والحكومة والبرلمان تحت تأثير السفير الإيراني في بغداد.

يذكر أن حساب صفحة “وزير عراقي”، الذي ينشر أخباراً ومعلومات مهمة وحساسة، والذي يثير الشكوك حول احتمالية إدارته من قبل أحد رؤساء الوزراء السابقين، هو الذي نشر هذه التفاصيل.

لمشاهدة التغريدة اضغط على الرابط الاتي:
https://x.com/IraqiWazir/status/1811065889942630701

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

يستهدف الأمان الوظيفي في القطاع الخاص.. تفاصيل مشروع قانون العمل الجديد (فيديو)

أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال، أن القطاع الخاص قاطرة التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قانون العمل الجديد يساعد على جلب الكوادر البشرية لمؤسسات القطاع الخاص.

خلال لقائه بالمستثمرين.. وزير العمل: القطاع الخاص شريكًا أساسيًا في المشروعات التنموية وزير المالية: تعميق التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة قانون العمل الجديد

وأضاف مجدي البدوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن قانون العمل الجديد يستهدف الأمان الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص.

وأوضح أن أبرز بنود قانون العمل الجديد تشمل عدم الفصل التعسفي ويكون من خلال المحكمة العمالية، لافتًا إلى أن القانون الجديد سيلغي على فكرة استمارة 6.

تطبيق بنود العدالة بين صاحب العامل والموظف

وتابع أنه سيتم وضع بنود لتطبيق العدالة بين صاحب العامل والموظف، وفي حالة الموافقة على قانون العمل الجديد سيتم إلغاء استمارة 6، إلا يوم تركه للعمل وليس عند توقيعه على عقد العمل. 

جدير بالذكر أن مديرية العمل بمحافظة القليوبية، نظمت ندوة تثقيفية حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقوانين ذات الصلة وآخر المستجدات فى القرارات الوزارية، وذلك بمقر مدرسة نايل صانز الدولية، بحضور ممثلى 64 من إدارات هذه المنشأت الصناعية والتجارية ، بحضور ممثلي 49 منشأة من المناطق الصناعية بالعبور.

وتناولت الندوة التعريف بالنصوص الجوهرية للقانون، وكذلك حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، ومتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور طبقاً للقرار ٢٧ لسنة ٢٠٢٤، والمساواة بين الجنسين، كما ناقشت المحظورات فيما يخص عمالة الأطفال والمرأة.

وذلك فى ضوء جهود المديرية من خلال الاستمرار فى تنظيم ندوات للتوعية حول أحكام القانون داخل مختلف المنشآت وفق الخطة الموضوعة وتحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، بضرورة الإهتمام برفع وعي العمال وتوعيتهم بأحكام القانون وحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم القانون، والتواجد المستمر بينهم لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية لزيادة الإنتاج وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت مدير المديرية، استمرار جهود التوعية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها بالاهتمام برفع وعي العمال المعرفي والثقافي بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارية داخل المحافظة ، وحرصها على تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية التي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التى أقرها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لتهيئة بيئة عمل آمنة ومستقرة.

مقالات مشابهة

  • خاص.. وزير الصحة الفلسطيني يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل مؤلمة عن الأوضاع في غزة
  • تفاصيل لقاء جمع وفدًا حوثيًا بالرئيس الإيراني عقب مراسم تنصيبه
  • حضور عراقي وعربي مرتقب في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
  • يستهدف الأمان الوظيفي في القطاع الخاص.. تفاصيل مشروع قانون العمل الجديد (فيديو)
  • رسالة «مُشبَّعة بالطاعون» أُرسِلت لوزير الداخلية الفرنسي
  • العراق يحكم على مطربة سورية بالحبس
  • مجلس الضمان الصحي يوضح تفاصيل التأمين على الوالدين في القطاع الخاص
  • هيرست: هذه الدول تعمل على إيجاد كيان يحكم غزة بعد الحرب
  • السفير الإيراني في لبنان يستبعد توسع الحرب مع إسرائيل: لا نريدها ولا نخافها
  • برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن أزمة الأسمدة (فيديو)