الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة الطاقة الأميركية عن طلب شراء ما يصل إلى 4.5 مليون برميل من النفط للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي، وذلك رغم أن أسعار النفط حاليا أعلى من السعر الذي تتطلع إليه لإجراء مثل هذه المشتريات.

وهذا هو أحدث طلب شراء نفط من جانب الوزارة لضخه في الاحتياطي منذ أمر الرئيس جو بايدن ببيع 180 مليون برميل، في سحب هو الأكبر على الإطلاق من احتياطي الطوارئ، في عام 2022 بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وطلبت الوزارة الكمية لموقع بايو تشوكتاو التابع لاحتياطي البترول الاستراتيجي في لويزيانا ليتم تسليمها في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر على أن ينتهي تلقي عروض الشركات في 18 يوليو.
وذكرت الوزارة في بيان أنها تواصل استهداف إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل، أي أقل من متوسط ​​السعر الذي بلغ 95 دولارا لإجمالي 180 مليون برميل التي سبق بيعها. إلا أن سعر 79 دولارا يقل كثيرا عن سعر 82.10 دولار للبرميل الذي سجله خام غرب تكساس الوسيط عند التسوية يوم الأربعاء.

وحتى الآن، أعادت الوزارة شراء حوالي 38.6 مليون برميل بعد البيع التاريخي عام 2022، وعملت مع الكونغرس لإلغاء مبيعات من الاحتياطي سبق أن وافق عليها المشرعون الجمهوريون والديمقراطيون.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

بفعل انكماش صيني وهدوء الشرق الأوسط.. أسعار النفط تتراجع وبرنت تحت الـ80 دولارا

السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لتواصل ماتكبدته من خسائر في الجلسة السابقة، وسط مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بينما تجاهلت السوق خطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 79.46 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 75.45 دولار للبرميل.

وهزت مجموعة من الأخبار الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين الأسواق في الآونة الأخيرة، وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز يوم الاثنين أن نشاط التصنيع في الصين انكمش على الأرجح للشهر الثالث على التوالي في يوليو/تموز.

وفي يوم الاثنين أيضا، خفضت سيتي بنك توقعاته لنمو الصين إلى 4.8% من 5% بعد أن جاء نمو البلاد في الربع الثاني دون تقديرات المحللين، مشيرة إلى أن النشاط الاقتصادي تباطأ أكثر في يوليو/تموز.

هبطت أسعار النفط 2% في جلسة التداول السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنته جماعة حزب الله على مرتفعات الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة.


مقالات مشابهة

  • “برنت” ينخفض تحت مستوى 79 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 6 يونيو
  • بفعل انكماش صيني وهدوء الشرق الأوسط.. أسعار النفط تتراجع وبرنت تحت الـ80 دولارا
  • للمرة الأولى منذ 6 يونيو.. برنت ينخفض تحت 79 دولاراً للبرميل
  • أميركا تشتري 4.65 مليون برميل نفط لملء مخزونها الاستراتيجي
  • الذهب يرتفع والنفط يستقر وسط مخاوف توسع حرب غزة
  • وزارة النفط:أكثر من (102) مليون برميل نفط الصادرات لشهر حزيران الماضي
  • بـ 100 مليون دولار.. الحكومة تعتزم زيادة مخصص استيراد البترول الخام سبتمبر المقبل
  • العراق يصدر أكثر من 102 ملايين برميل نفط خلال حزيران الماضي
  • صادرات النفط العراقية تتجاوز 102 مليون برميل في شهر
  • النفط يتراجع مع ضعف الطلب من الصين